Saturday 31 October 2009

المقالة التى استطاع بعض المخربون ان يزيلوها من موقع جريدة المصريون و نحن سعداء ان نعيد نشرها مرة اخرى مع كل التعليقات المصاحبة لها

تناقضات أحمد زويل..!! ـ سامى كمال الدين




سامى كمال الدين (المصريون) : بتاريخ 30 - 9 - 2009
بداية أكن كل التقدير والأحترام للعالم الكبير الدكتور أحمد زويل ، وأقدر قيمته ومكانته العلمية ، لكنى أجد تناقضا لديه ، لا أعرف له سببا وهذا ما يحيرنى طويلا .. فقد قرأت خلال شهر رمضان محاضرة منشورة فى كتيب عن دار الشروق للدكتور أحمد زويل معنونة ب " الزمن " ، وكنت حاضرا لصالون الأوبرا الذى استضافه منذ فترة طويلة واستضاف بعده الدكتور محمد النشائى ، فوجدت فى الكتاب رأيا مناقضا لما قاله زويل فى صالونه ، بل ان الموجود فى كتيب زويل يؤكد أن محمد النشائى كان على صواب وزويل لم يكن كذلك ..!!فى صالون الأوبراالذى عقده الأستاذ أسامة هيكل قال الدكتور زويل " الزمن يسير فى اتجاه واحد كالسهم أو الرمح أو الرصاصة " ، فى نفس الصالون فى يوم آخر قال عالم الفيزياء النظرية الدكتورمحمد النشائى " أمام تجارب وظواهر العلم اذا حدث وانكسر وتراجع الزمن ولو واحد فى المليون يكون ذلك كافيا لكسر نظرية عدم تراجعه .. ولهذا ففى رأيى أن الزمن يتراجع " .الفرق بين العالمين أن زويل عالم تجريبى تستهدف نتائج أبحاثه البشرية مباشرة أما النشائى فعالم نظرى تستهدف أبحاثه النخبة المتخصصة من العلماء والباحثين .. وكنت مصدقا للدكتور زويل ومؤمنا بما قال حتى بعد بل وكنت مؤيدا ً لرؤية الدكتور زويل وغير مصدق لما قاله النشائى حتى قرأت كتيب " الزمن " الصادر عن دار الشروق ، يتحدث زويل فى هذه المحاضرة/ الكتيب عن الزمن ولكن بنفس الرؤية التى يتحدث بها النشائى فى محاضرته عام 2007 بل استشهد زويل بنظرية براجوجين

Ilya Prigogin
عن الزمن والتى أكد فيها أن الزمن يتراجع للوراء . وأقر زويل فى الصفحة الأخيرة من الكتيب ص 35 بإمكانية عودة الزمن إلى الوراء وقال بالنص : " من الناحية النظرية فإن السير فى الزمان إلى الوراء أمر ممكن " .صمت .. شددت اللحاف على، فمن أنا حتى أتحدث فى العلم وفى النظريات ، وقد كنت أكره الكيمياء والفيزياء والأحياء دفعة واحدة فى الثانوية العامة ، كنت أهرب الى طه حسين وديستوفسكى ، وأبغض تلك المعادلات التى تصيبنى بالأرتيكاريا ، حتى وجدت أمس من قرأ وتابع وشاهد وفهم وكتب فى موقع " بر مصر " ، وجدت مقالا لصلاح منصر ومقالا للدكتور عاطف هلال أستاذ الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة ، وهنا وجد التوقف ، وأقرأ معى :يكتب صلاح منتصر فى الاهرام بتاريخ 22 فبراير 2007 "إن زويل شبه الزمن بأنه كالسهم أو الرمح يسير فى إتجاه واحد فقط للأمام ، وفى مقال الدكتور عاطف هلال أستاذ الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة والمنشور فى جريدة الأخبار بتاريخ 7/3/2007 فإن زويل قد أكد فى نفس المحاضرة أن الزمن فى التفاعلات الكيمائية والحرارية لا يمكن إلا أن يسير إلى الأمام وأن سهم الزمن فى هذه التفاعلات يسير فى اتجاه واحد فقط وهو ما يعرف بالانتروبى . وملخص ما قاله زويل فى محاضرته أنه فى التفاعلات الكيميائية لا يمكن أن تعود حالة الفوضى فى حال حدوثها إلى حالة النظام .وبعد ندوة زويل بأسبوع استضاف الصالون الثقافى للأوبرا عالم الفيزياء النظرية الدكتورمحمد النشائى الذى قال " أمام تجارب وظواهر العلم اذا حدث وانكسر وتراجع الزمن ولو واحد فى المليون يكون ذلك كافيا لكسر نظرية عدم تراجعه .. ولهذا ففى رأيى أن الزمن يتراجع " .الفرق بين العالمين أن زويل عالم تجريبى تستهدف نتائج أبحاثه البشرية مباشرة ، أما النشائى فعالم نظرى تستهدف أبحاثه النخبة المتخصصة من العلماء والباحثين .الرؤية هنا معاكسة تماماً لرؤية زويل وكأنهما على طرفى نقيض . ففى الوقت الذى أنكر فيه زويل امكانية العودة إلى حالة النظام فى التفاعلات الكيميائية إذا حدثت الفوضى ووصف الزمن فى مجال التفاعلات الكيميائية بأنه مثل الرصاصة أو السهم لا ينطلق إلا الى الأمام فإن النشائى ووفقاً لما أورده صلاح منتصر أيضا فى مقاله الذى سبق الإشارة إليه كان قد قال فى محاضرته ( إن الزمن إذا حدث وتراجع للوراء ولو بنسبة واحد فى المليون فإن ذلك كافياً لكسر نظرية عدم تراجعه ) وكما قال منتصر فإن النشائى يقر بتراجع الزمن فى التفاعلات الكيميائية، وهذا ما أكد عليه أيضا الدكتور عاطف هلال فى مقاله المنشور فى الأخبار-سبق الإشارة إليه - حيث أشار هلال إلى أن النشائى كان قد قال فى محاضرته إن عدم رجوع الزمن للوراء فى التفاعلات الكيميائية كان كلاماً علمياً مقبولاً حتى ثلاثينيات القرن الماضى ولكن مع الأبحاث العلمية التى قام بها العالم الألمانى إيليا براجوجين والتى حصل لأجلها على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1977 فإن هذا الكلام لم يعد علميا . وأشار النشائى إلى أن براجوجين أثبت فى أبحاثه أن الزمن يعود للوراء فى التفاعلات الكيميائية .بل أقتبس زويل مقتطفات مما أورده النشائى فى محاضرته عن عودة الزمن إلى الوراء ومنها ما قاله عن رواية آلة الزمن التى كتبها الروائى البريطانى الشهير هربرت جورج ويلز ، ولم يشر زويل إلى النشائى من قريب ولا من بعيد فى قائمة المراجع التى أوردها فى آخر صفحة فى الكتيب، وبالتالى لم يكتفى زويل بمناقضة نفسه فى حديثه عن الزمن والتحدث برؤيتين متناقضتين، بل اقتبس من محاضرة النشائى دون أن يشير إليه وهو ما يمثل فى قاموس العلماء سرقة علمية"









انتهت مقالة الاستاذ سامى كمال الدين



الان مع تعليقات الشعب المصرى و العربى على المقاله متضمنة رايهم فى المقالة و على الدكتور احمد زويل









تعليقات حول الموضوع



----------------
عفوا استاذنا الفاضل الكاتب الكبير خالد منتصر - الفرق بين العالم النظرى و العالم التجريبى ليس كما تقول
أ.د. علوم القاهرة 10/29/2009 7:10:25 PM
تطرقا من عنوان تعليقى هذا الى قول كاتبنا الكبير و الصحفى الفذ صلاح منتصر على الفرق بين عالم تجريبى مثل د . زويل وعالم نظرى مثل د . النشائى لاصحح المفهوم . العلم فى بدايته يتكون من شقين متلازمين لا غنى لأحداهم عن الاخر . العلم يبداء بنظرية تصاغ بلغة الرياضيات و المعادلات ثم ينتهى بأختبار أو تجربة لأثبات صدق المعادلات وان ما تقوله النظرية يحدث بالفعل بنفس الشكل ونفس المفهوم الذى تتحدث عنه النظرية لظاهرة معينة . بعد ذلك يأتى دور التطبيقات العلمية ودورها فى الصناعة . د . زويل علم تجريبى فقط . هذا يعنى انه ليس مهندس للتطبيقات الصناعية كما انه ليس منظراً متخصص فى صياغة النظريات باى لغة كانت بما فى ذلك بالطبع لغة الرياضيات فهذا ليس من تخصصه . د . النشائى وان كان فى الاصل مهندسا وعلى ما اظن الهندسة الانشائية و الميكانيكا التطبيقة الا ان اعماله نظرية و ابحاثه فى الطبيعة تستخدم لغة الرياضيات البحتة . لذلك يحتاج النشائى الى عالم تجريبى ليتاكد ان النظرية صحيحة تماما كما يحتاج زويل عالم نظرى كى يختبر نظريتة عن طريق التجربة . يستنتج مما سبق ان كل من زويل و النشائى تستهدف اعمالهم البشرية كلها وفى كلا الحالتين قد يصعب على غير النتخصص ان يفهم موضوع ابحاثهم حتى لو كان عالما فى تخصصات اخرى . اعمال النشائى اشبه ما يكون بأعمال اينشتين أو أعمال نيوتن أو اعمال جاليلو أو اعمال مكسويل الذى اكتشف معادلات الكهرومغناطسية . اما أعمال زويل فانها اشبة ما يكون بأعمال العالم الانجليزى الكبير مايكل فراداى الذى اكتشف العلاقة بين المغناطسية و الكهرباء دون ان يكتب معادلة واحدة وهذا لايقل عبقريه عن اعمال اينشتين بل تتجاوزها . بمعنى اخر لا غنى عن العالم النظرى عن العالم التجريبى و العكس وبدون نظرية لا يجد العالم التجريبى اى شئ لكى يجربة و يختبره . الفرق الاكبر بين النشائى و زويل أن النشائى على الرغم من كونه مهندس الا انه ترك الهندسة منذ زمن طويل ويعمل الان فى الطبيعة النظرية . اما زويل فهو كميائى متميز متخرج من كلية علوم الاسكندرية ولا علاقة له بالهندسة ولا علاقة له بالطبيعة النظرية . بطبيعة الحال العلوم مهما اختلافت فيها بعض التشابك الذى لاغنى عنه . وعلم النانو تكنولوجى الذى يدعو اليه النشائى على سبيل المثال يشترك فيه الكميائى و الفزيائى و المهندس بل و الطبيب ايضا . اما فى نظرية المعقدات التى اهتم بها و برع فيها محمد النشائى فأن تطبيقاتها تاثر فى جميع المجالات . ارجو ان تكون سطورى هذه اوضحت الالتباس الذى وضح لى لحديث الدكتور النشائى مع بعض الاعلامين الذى يبدوا انهم اختلاط عليه الامر الى درجة مفزعة تشككنى وجدوى هذا اللغط الاعلامى الذى يبلل عقول المواطنين دون فائدة تذكر بل انه فى بعض الاحيان يستخرج بطريقة دايموجوجيه لصالح او ضد عالم ما للاسباب لا يعرفها الا الله

أحمد المسلمانى
نادية يوسف 10/26/2009 7:34:50 PM
مقالة الاستاذ احمد المسلمانى المنشورة اليوم فى جريدة المصرى اليوم الغراء تستدعى وقفه . هل وصلنا فعلا الى هذا المستوى ؟ هل اصبح من الممكن ان يكتب كل يوم تقريبا صحفى لا يفهم من كلام الدكتور زويل كلمة واحده بأعترافه مقاله او ملحمة تبجيل لعظمة الدكتور زويل لا لشئ الا لانه لا يفهم اى شئ من كلام الدكتور زويل ؟ الحقيقة لو فكر احد فى كتابة مقالة يهجى فيها الدكتور زويل ما كان من الممكن ان تتفتق قريحته عن مقاله أسوء من ذلك . الغريب فى الامر أن الاستاذ أحمد المسلمانى هو مستشار الدكتور زويل الاعلامى اى بمعنى من المعانى هو موظف عند الدكتور زويل . لم اكن اتصور ان العلم و البحث العلمى اختزل فى مصر الى كلمة واحدة " الاعلام و التليفزيون " ولكن ربما هناك شئ اخرى فهى انتخابات رئاسة الجمهورية و الرغبات لدول اجنبية







كشف الحقائق
برهان احمد 10/26/2009 7:16:14 PM
أخيرا فضح الدكتور حماد الاعيب زويل الاعلامى المتمرس . مستخدما نفس السلاح الذى استخدمه زويل و فريقه استطاع الدكتور حماد فى برنامج القاهرة اليوم الذى اذيع ليلة امس ان يضع النقط فوق الحروف . فضح الدكتور حماد الاكذوبة ووضح السرقات العلمية خير توضيح . الان يعلم زويل أن المصريون يفهمون اللعبة تماما بغض النظر عن جائزة نوبل او بابا نويل. لن تستطيع اسرائيل ان تعين رئيس جمهورية مصر عن طريق جوائزها العلمية المزيفه . زويل لم يخون فقط الامانة العلمية بسرقة ابحاث و محاضرات الدكتور محمد النشائى بل انه خان مصر منذ سنين بعمله فى الجيش الاسرائيلى لمدة سنة بأعترافه فليس هناك مؤسسات مدنية و اخرى عسكرية فى اسرائيل




الدكتور حماد عبد الله حماد يرد على ادعائات زويل
ايهاب محمد 10/26/2009 1:04:03 PM
كتب اليوم الدكتور حماد عبد الله حماد فى جريدة روز اليوسف فى الصفحة الثانية عشر فى عموده المشهور ( ماذا لو ) الكلمات التالية " واخيرا فان استحقاق مصرين لجازة نوبل لظروف و اسباب مختلفه لا تعطى لصاحبها الحق ان يظن ان شعب مصر فى جيبه ولا فى سرقة افكار غيره مثلما حدث فى حركة الزمن للخلف لصاحبها الدكتور محمد صلاح الدين النشائى وقدرة زويل على وضعها فى كتاب صادر من مؤسسة الشروق باسمه " اعتقد هذا يكفى لتقيم زويل علميا و اخلاقيا . شكرا لك يا دكتور حماد على المعلومات القيمة الاخرى التى جاءت فى مقالتك وقد عودتنا دائما على معرفتك الغزيرة وقوة كلمته فى الحق .







أحمد زويل ليس عالم و ليس مفكر ولكنه حائز على نوبل وعقبلنا كلنا 3
اسحاق ابراهيم 10/23/2009 7:20:47 PM
لذلك انا اقول ما يحلو لى وعليكم فقط الاصغاء و التصفيق بالاضافة الى دفع رسوم الدخول الف ريال للتذكرة الواحدة و شراء كتابى الذى لا يعبه ان احد ملحقاته مسروقه من الدكتور محمد النشائى فمن هو محمد النشائى بالمقارنه بى فلا تنسوا انا عندى نوبل و استطيع ان افعل ما اشاء . فى هذا الصدد لا يسعنا الا ان اقول الا ما قاله استاذنا الفاضل الدكتور هانى الناظر فى موقف مشابه فى جريدة الحزب الوطنى الحاكم حسبنا الله و نعم الوكيل




أحمد زويل ليس عالم و ليس مفكر ولكنه حائز على نوبل وعقبلنا كلنا 2
اسحاق ابراهيم 10/23/2009 7:18:50 PM
قال الدكتور ابراهيم عبد الرحمن التركى فى مقاله فى الجزيرة السبت 12/1/2008 " ان المحاضرة اما تورما فى الذات او انتقاصاً فى الاخر " ثم قال " وكم من طفل فاق والده و تلميذ احرج استاذه و حاضر اكبر من محاضر " . الى جانب هذا الهجاء بالعربية الفصيحة مقارنتا بالفرنكواراب و المصرية الركيكة التى استخدمها زويل بمحاضرته كتب الدكتور عبد الله القفارى من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم و التقنية مقاله بعنوان أحمد زويل عالم مميز وليس مفكراً . الحقيقة بعد ان استمعت بنفسى محاضرة الدكتور زويل لاول مرة وبعد قرائتى لمقالة الدكتور سامى كمال الدين ارى ان الدكتور احمد زويل لا عالم متميز ولا مفكر ولا حتى محاضر . الرجل ياتى فى كل محاضرة ليقول انا حصلت على نوبل و انتم لم تحصلوا عليها

أحمد زويل ليس عالم و ليس مفكر ولكنه حائز على نوبل وعقبلنا كلنا 1
اسحاق ابراهيم 10/23/2009 7:17:44 PM
على الرغم من انى اشاطر الاخ حافظ ابراهيم امنياته الا انى لا اشاطره تفائله . حتى لو افترضنا ان الدكتور زويل من النوع الذى يعترف بخطأه فى مثل هذه الظروف الا ان حاشيته لن ترحب بأى مصالحة حرصا على مصالحها المادية . قد يكون العكس هو الصحيح . كلما كانت المخاصمات كلما انعزل الدكتور زويل و احتاج اليهم اكثر و اكثر و صعد الثمن اعلى و اعلى . لتوضيح بل و اثبات احقية وجهة النظر هذه انظروا ما حدث بالامس . لقد فؤجئت بمحطة دريم تذيع محاضرة سبق ان القاها الدكتور زويل فى جامعة خاصة فى السعودية منذ اكثر من عام و نصف . كانت هذه المحاضرة فاشله بكل معنى من المعانى وقد قابلها المعلقين و العلماء السعودين مقابله غير لائقه حيث انهم شعروا ان الدكتور زويل يستخف بهم وما كان ممكن ان يلقى تلك المحاضرة فى امريكا او اوربا

The concept time according to noble laureate Ahmed Zewail and Mohamed El Naschie
حافظ ابراهيم 10/19/2009 9:18:49 PM
مفهوم الزمن من النشائى الى زويل و العودة الى النشائى مازلت اشاطر المتفاؤلون املهم ان لا تكون هناك اى مشكلة بين النشائى وزويل وانما مجرد سوء فهم . أعتقد ان الحل هو مناظرة علمية حبيه بين العالمين كما اقترح سالفا الدكتور حماد حماد تخرج منها مصر وليس احمد او محمد منتصرة





كيف سمحت دار الشروق بنشر كتاب مثل كتاب الزمن لزويل
عبد العظيم اسامة 10/19/2009 9:12:38 PM
انا فى حيرة من امرى . كيف ان دار موقره للنشر كدار الشروق التى يملكها رجل ذو دين ووقار مثل المهندس ابراهيم المعلم رأت أن تنشر كتاب الزمن لزويل أمر ممكن ؟؟؟ هذا الكتاب هو اسوأ ما قرأت فى حياتى من الكتب العلمية . الكتاب يضج بالاخطاء المطبعية و اللغوية و العلمية . اقول بصرف النظر اذا كان كان الزمن يتراجع كما قال النشائى اولا هذا الكتاب مخزى وما كان من الممكن ان ينشر هذا الكتاب اذا ما تمت مراجعته من قبل متخصص ولكن يبدو ان الشهرة فى مصر أصبحت اهم من العلم و المال اهم ممن الكرامه و الامانة العلمية .





هذا الموقع ليس مجلة علمية ومحاكمة زويل يجب ان تكون فى جامعة على يد اساتذه متميزون
هناء محمد 10/19/2009 9:04:40 PM
موقع المصريون هو موقع سياسى اجتماعى ولا يصح ولا يمكن ان يكون مجلة علمية . هناك شبة اجماع ان زويل أخل بالقيم العلمية كالاشارة الى مصادر معلوماته . كذلك اشعر انه لابد من تكوين لجنة تحقيق من اساتذة متخصصين للتحيكم فى امر بتلك الحساسية يشمل ابرز عالمين موجودين اليوم فى مصر زويل و النشائى. رمزان كبيران من رموز مصر العلمية. و التهمة الموجه لزويل لها تداعيات كبيرة تلزمنا بالنظر بجدية حتى لا يفقد المصرين ايمانهم بالعلماء كما فقدوا ايمانهم بالسياسيون





أخيرا وجدت الفرصة ان اقرأ كتاب الزمن لأحمد زويل و أقر كمتخصص أنه مثال للردائه علميا و لغويا
استاذ دكتور محمد احمد سعيد 10/19/2009 8:51:41 PM
قرائت كتاب زويل موضوع هذه المقاله . كانت تجربة سيئة لى علميا كانت و لغويا . واضح ان الكاتب مقتبس من مقالات أ.د. محمد صلاح الدين النشائى ولكنه مقتبس بعدم فم و أهمال . وذاد الطين بله انه مترجم من الانجليزية بطريقة يستحيل الا على المتخصص مثلى ان يخمن ماهو المقصود بجمل و فقرات عديدة . ولعل أغرب شئ هو قول زويل أن الزمن البلنكى الذى لا يستخدم الا فى نظريات النشائى للتوحيد و النظريات المشاية لنظرية النشائى مثل نظرية الاوتار الفائقة ان هذا الزمن اصغر زمن . هذا خطأ . المسافة البلانكية وهذا فرض ، قد تكون اصغر مسافة ولكن الموضوع بالنسبة للزمن مفتوح . انا لا اعرف لماذا اقحم زويل نفسه وهو العالم التجريبى فى هذه المواضيع خاصة ان زمن بلانك اصغر من الفمتو بترليونات المرات . على كل حال زويل يقحم نفسه فى كل شئ من الرقص الى السياسة فلما لا مادام الحاضرين غياب فى دولة تردى فيها العلم الى درجة ان اى شخص يستطيع ان يدعى اى شئ .
يا دكتور زويل معادلات شرودنجر ليست هى نظرية الكم





دكتور / احمد عبد الكريم 10/19/2009 8:36:36 PM
خطأ فادح جاء فى كتاب عالمنا الكميائى العظيم الدكتور احمد زويل . نظرية الكم تتكون من شقين كما يعرف الكثير . الشق الاول معادلات مثل معادلة شرودنجر ومعادلات ديراك . اما الشق الاخر فهو تفسير ماكس بورن . هذه المواضيع معروفه للمتخصصين لذلك نظرية الكم ليست بتاتا كما شرحها الدكتور زويل فى كتابه ومن الضرورى الرجوع الى المصادر الاساسية بما فى ذلك اعمال جارنت اورل و نوتال و العالم المصرى محمد النشائى .





أخطاء زويل فى كتابه الزمن لا تعد ولا تحصى
د. فريد محمد 10/19/2009 8:11:06 PM
كمثال لمقدار عدم الدقة او ربما عدم الفهم الذى يحتويه كتاب زويل أود ان انوه على ماكتبه فى صفحة رقم 8 . يقول " ان الفكرة هى ان الضوء كان يعتبر جزيئات ايام نيوتن ولكن حقيقته كموجات اكتشفها ماكسويل " هذا خطأ يصل الى مرتبة الجهل . حقيقة الضوء كموجات اكتشفها توماس ينج فى تجربتة الشهيرة . وعلى الرغم من ذلك الضوء هو ايضا جزيئات . هذا التضارب يعرف بأذدوجية الضوء والحل النهائى لهذا الموضوع جاء على يد العالم المصرى محمد النشائى الذى برهن على ان زمان المكان غير متواصل ومكون من نقط عددوها مالانهاية غير معدودة . ماكسويل كان اسكوتلندى وقد وجد معادلات لتجارب فاراداى لا اكثر ولا اقل . انا لا اعتقد ان فى وسع الدكتور زويل ان يجتاز امتحان السنة الثانية فى قسم الطبيعة النظرية فى اى جامعة محترمة بما فى ذلك جامعات عربية كثيرة .





اذا كان الاحترام واجب فالحق فريضه
حسام عبد العظيم 10/18/2009 10:36:25 PM
لا اعتقد ان الكاتب المحترم الاستاذ سامى كمال الدين اراد ان يسيء الى احد . مقالته موضوعيه و كتبت بأدب جام . الامام الشافعى تراجع ولكن زويل يرفض الحق ويتصنع انه لم يخطئ ولم يتراجع . حتى تاريخ كتابة الصادر عن دار نشر الشروق وهو عام 2007 مشكوك فيه لانه لو كان هذا صحيح فلماذا لم يذكر كل هذه الحقائق المتفقة مع كلام النشائى فى محاضرته واذا كان تعلم هذا من محاضرة النشائى لاول مره فلماذا لم يشير له . نحن مديونين لاستاذ سامى كمال الدين لرفعه راية فريض الحق





نحن نتكلم عن الزمن ولكن هناك مفاهيم عديدة للزمن
فاضل ابراهيم 10/18/2009 10:21:48 PM
تعليقات المحقق بتاريخ 1/10/2009 تتكلم عن مفهوم واحد للزمن وهو المفهوم الكلاسيكى بعد ان تطور من خلال النسبية العامة لإينشتين الذى كان يرفض فكرة الثقوب السوداء رافضا باتاً . تضارب اَراء الدكتور زويل هى بخصوص المفهوم الحرارى للزمن الذى يضع سهم الزمن كما تصوره العالم الانجليزى ستانلى ارنجتن فى نفس اتجاه مقياس الفوضى وهو ما يسمى بالانجليزية الانتروبى . قال النشائى فى احد محاضراته ان الفكرة تعتبر اساسا انه لا وجود لشيئ اسمه الزمن اصلا . ومن هذا المفهوم الزمن ناتج عن تعقيدات فى المنظومه الاساسية للكون تعطى انطباع بوجود الزمن . هذا مشابه الى كون الحياة لا تدب الا من حاله موجود منظومه معقدة مثل الخليه اما الذرة او الاليكترون الذى تتكون منه الخلية فهم بسيطين جدا ا بحيث لا يسمح بوجود الحياة عكس حيوان مكون من خليه واحدة على سبيل المثال . انا لا الوم زويل على خطئه لان هذا الموضوع خارج تخصصه . انا الومه فقط على تكبره و عدم اعترافه بخطأه ومحاولة أخفاء اخطأه على حساب زميل له خصوصا عندما يكون هذا الزميل هو ايضا عالم مصرى فاضل.





بل هناك تناقض سافر
أسامة خليل 10/18/2009 10:06:44 PM
الاخ محمد و الاخت الفاضله امانى قيصر . اسمحوا لى أن اختلف معكم تماما . هناك تناقض سافر فى كل اتجاه . اولا تناقض فى الرؤية بين زويل و النشائى . ثانيا هناك تناقض بين زويل و نفسه حيث انه غير رايه الى راى النشائى دون ان يوضح لماذا او ان يعتذر للنشائى . ثالثا هناك تناقض بين كون زويل النقيض فى كل الاخلاقيات و المفهوم السياسى للدكتور النشائى الذى يعرف بانه مصرى بحت فقط ولا هوية اخرى له الا ربما الهوية العربية و بالطبع الاسلامية .





النشائى عاش فى الغرب اضعاف زويل ولكنة بقى مصرى عربى مسلم
اسراء حامد 10/18/2009 9:49:22 PM
تصحيح لما ذكره الدكتور فتحى نافع ان الدكتور النشائى لا يعيش فى مصر . انها لمن المفارقات ان الدكتور النشائى قضى معظم حياته ومنذ الصبى فى الغرب و المانيا على التحديد . محمد النشائى لم يدرس يوم واحد فى اى جامعة مصرية . اما زويل فهو خريج جامعة الاسكندرية الطريف اذا ان يبقى محمد النشائى مصرى حتى النخاع وان ينسلخ احمد زويل من جلده ويتحول الا ما يعرفه الجميع رغم مؤسسته الدعائية الكبيرة.





مقالة النشائى عن الزمن فى اخبار الادب
هشام محمد أحمد 10/18/2009 12:29:22 AM
من اجمل ماقرأت بالفعل عن الزمن من وجهه نظر العالم و الفيلسوف و الاديب هى مقاله للدكتور النشائى فى اخبار الادب صفحة 32 من عدد الاحد 25/3/2007 قدمها الى قرائه الاديب الكبير جمال الغيطانى . الحقيقة الواضحة ان هذه المقاله تضع فورا نصب العين من هو النشائى و اين زويل منه . المقاله قطعه ادبية و علمية فريده لا يمكن لزويل ولا لمدرين اعلامه ان يكتبوا مثل ما كتبه النشائى ولو مر عليهم مائه سنة . عنوان المقاله هو البحث عن سهم الزمن المفقود





جائزة نوبل مشكوك فيها وفى كل من يحصل عليها
امال ابراهيم 10/18/2009 12:20:21 AM
قرات اليوم فى اخبار اليوم مقاله ممتعه للأستاذ سليمان جودة بعنوان موقف لا انساه مع نجيب محفوظ . خلاصة القول ان نجيب محفوظ قال له " جائزة نوبل اكذوبة كبيرة " ترى ماذا كان نجيب محفوظ يقصد بذلك قبل سنة من حصوله على هذه الجائزة . نحن نعرف ان يوسف ادريس رفض ان يتقاسم الجائزة مع كاتب اسرائيلى حين حاولو التفاوض معه فى هذا الشأن . ترى ماذا كان الثمن الذى يجب دفعه للحصول على نوبل فى الكمياء ؟ وهل كان الثمن اكثر من ان يدفعه احد للحصول على نوبل فى الطبيعه النظرية تخصص النشائى ؟





خلفية المشكلة بين النشائى و زويل
محمد عبد الحميد 10/18/2009 12:06:00 AM
حتى يفهم الجميع خلفية المشكلة بين الاستاذ الدكتور محمد النشائى و الاستاذ الكتور أحمد زويل يجب الرجوع الى مقال اسمه الشواش بقلم حمدى رزق نشر فى المصرى اليوم 20/2/2007 صفحة 12. يقول حمدى رزق " النشائى يكسر سهم الزمن بأبهامه وكأنه عود حطب فى غيط دره ويتخذ من اعادة الزمن للوراء اساسا لنظريته الهادمه لما هو مستقر من نظريات زمنية و تطبيقات لعلماء يشار لهم بالبنان العلمى من اينشتين إلى احمد زويل." أود ان اعرف رأى الاستاذ حمدى رزق الذى احترم ارائه السياسية ماذا يقول الان . هل اصبح أحمد زويل ايضا فلاح يكسر عود حطب من غيط دره حيث انه غير رايه الى راى النشائى . الا يجب الاّن من استاذنا الكبير حمدى رزق ان يصحح الوضع ويتذكر النشائى فالاعتراف بالحق فضيله . انا لا انتظر ان يعترف زويل بأخطائه المركبه ولكن اطمع فى اعتذار من حمدى رزق لقرائه فى المصرى اليوم .





لا يمكن الاعتذار
جمال نور 10/17/2009 11:53:42 PM
الهدف الاساسى من اعطاء زويل جائزة نوبل فى نظر كل من يعرف خبايا الامور هو ان يصبح رمز من رموز العالم العربى تسيطر عن طريقه الصهيونية العالمية على عقول الشباب .ان يحصل شاب من جامعة مصرية على جائزة نوبل فى عالم كله احباط هو حلم المحطون. لذلك لم يكن من الممكن ان يعترف زويل بخطأة ويعتذر للنشائى . كان على زويل ان يحافظ على الاسطورة التى يستخدمها للترويج لاسرائيل التى خدمها و خدم جيشها بأعترافه .




Mohamed El Naschie and Ahmed zewail
جميل عبد الحميد 10/15/2009 10:32:34 PM
تعقيبا على ما جاء فى تعليق الدكتورة ايمان Eman 10/2/2009 كيف يكون هناك جدل فيما هو ثابت . لا يوجد اى جدل حول علم النشائى فهو عالم موسوعى وما نسيه فى بعض شئون المعرفه لم يتعلمه أحمد زويل حتى الان . لابد وانكى تقصدين الحملة الصهيونية الشرسة التى يشنها أحمد و سعيد و شادية على محمد النشائى تحت ستار اسمه مراقبة النشائى ليلا و نهار . انه موقع مقزز يدل على نبل النشائى وشذوذ سعيد و شادية وصديقهم Jon Baze وكذلك Jesen المختل العقل و الخلق . يا دكتورة ايمان هؤلاء هم زملائك فى الهجوم على العالم الراقى محمد النشائى





الى الاستاذ محب العلوم وكاره الحقيقة
10/15/2009 10:12:30 PM
هذا رد على تعليق بأسم مستعار هو محب للعلوم . النملة الحقيقةهى كل من لايستطيع وضع اسمه الحقيقى تحت كلماته . الصحفى الموهوب سامى كمال الدين كتب ما كتب تحت اسمه وهذا يجعله عملاق بالنسبة لك يا محب العلوم . اسئل أى دكتور فى كلية العلوم متخصص فى ميكانيكا الكم و العلوم النووية وسوف يخبرك ان الارتحال فى الزمن الى الخلف هو جزء من النظرية و اثبت عمليا فى المعمل باكتشاف ما يسمى الجزيات المضادة Anti Particles . قليل من التواضع وكثير من التعليم قد يفيدك





المسئلة ليست علمية يا دكتور زويل – انها اخلاقية
سعاد جابر 10/15/2009 9:57:43 PM
لا ارى ادنى اهمية لكون زويل محق أو النشائى هو المحق . كذلك لا اجد اهمية لان زويل غير رائيه الى راى النشائى . المؤلم حقا هو ان زويل تصنع انه لم يخطا ولم يغير رايه و سرق افكار النشائى بغطرسه ووقاحه بعد ان ارسل اليه اعوانه يسبون النشائى فى كل مكان وكل مناسبه . هذه ليست اخلاق علماء ولا اخلاق بالمره . كيف يؤتمن رجل بهذه الانتهازيه؟ وكيف يقبل ان يكون رمز من رومز مصر؟ مصر فى غنى عن مثل هذه الرموز




هل هى من عمل الشيطان
نادر ابراهيم 10/15/2009 9:35:25 PM
نحن مهندسين ولكن هل الأداب العامة وعلى الأخص الأمانة العلمية هى قوانين لا تسرى على حملة جائزة نوبل اذا كان كذلك فلابد ان جائزة نوبل من عمل الشيطان




للمصرى الذى ينتظر التغير
نوال سعيد 10/15/2009 9:24:15 PM
اذا كنت تنتظر التغير عن طريق زويل فأنت تعانى من أحلام اليقظة . زويل هو أمل خادع ولو أطلع أحدكم على مصر أذا حكمها زويل لأخترتم الحاضر




عفوا النشائى محق وليس فقط بما يخص التفاعلات الكميائية بالنسبة لرجوع الزمن
قاسم اسماعيل 10/15/2009 9:18:45 PM
هذا التعليق موجه أولا الى السيد عرابى بتاريخ 10/1/2009 . الارتحال الى الماضى شئ لا يعرفة زويل لانه ليس من تخصصه ولكنه معروف لكل من يعمل فى الطاقات العليا ونظرية الاجسام الاولية . على سبيل المثال هناك جسيم أولى اسمة البوزترون وهو ليس الا الكترون مشحون شحنة كهربائية موجبة بدلا من الشحنة السالبة . هذه اشياء يعرفها النشائى لانه يعمل فى هذا الحقل لقد دخل زويل فيما لايعنيه ولذلك سمع مالا يرضيه . على كل حال هذا خطأ طفيف بالمقارنة بأخطائه الوطنية و الدنية و الانسانية وهذا فقط للتنوية




شكرا لاستاذ سامى كمال الدين الف شكر
فتحى مصطفى 10/14/2009 7:04:47 PM
انا لا اعرف الاستاذ سامى كمال الدين ولكن من الواضح انه كاتب نزيه و فارس صحفى شجاع . لم يعير الرجل اى انتباه للاسماء الرنانه و الالقاب الفارغه و اتجه مباشرة الى الجوهر . من لم يحترم اهله و يتبراء منهم ليس من الغريب عليه ان يخون بلده وينسلخ عن امته . جاء الاسلام ليحطم الاصنام . لا اعرف لماذا نشيد فى مصر الاسلام الاصنام ؟ اعتقد انه الجهل هو الذى ادى بنا الى نرجع الى زمان مسيلمة الكذاب .




ردا على الاستاذ مهندس من مصر
عادل محسن 10/14/2009 5:29:30 PM
رجوع الزمن للخلف حقيقة مثبتة عمليا فى التفاعلات الكميائية و محمد النشائى اول من اشار اليه عذرا سيدى الفاضل مهندس من مصر ماذكرته خطأ. النشائى لم يتكلم فقط عن الارتحال الزمنى للأمام و الخلف حسب نظرية اينشتين وهو كلام نظرى. النشائى تكلم ايضا عن مفهوم الزمن ورجوعه للخلف من وجهة نظر التفاعلات الكميائية وهى حقيقة علمية بالاضافة الى انها سبب المشكلة بين زويل و النشائى . لقد انكر زويل فى البداية كلام النشائى ثم غير رائيه الى راى النشائى دون أعتذار او الاشارة الى النشائى وهذه من اى وجهة نظر لايمكن ان تعرف الا بأنعدام الامانة العلمية . فى هذه الحالة كيف يكون زويل الذى لم تعرف عنه الوطنية ومتجنس بالجنسية الامريكية وكان يعمل فى اسرائيل اقول كيف يمكن له ان يجلس الى جوار وزير الدفاع المصرى ورئيس الوزراء المصرى فى لجنة عليا للبحث العلمى .. عجبى واى عجب





زويل و الشارع المصرى
سيد محمد 10/13/2009 9:01:24 PM
اذا كان الدكتور زويل يظن ان جائزة نوبل هى رخصة تسمح له بالسرقات العلمية دون اى خوف من عقاب لان الشارع المصرى فى جيبة فهو حالم حالم حالم. لقد فقد زويل الشارع المصرى منذ ان عرف المصريون حقيقة زويل وكيف حصل على نوبل من اصدقائه فى مؤسسة ويزمان فى اسرائيل . الشارع المصرى يعرف الان اقطاب الفرشه الاعلامية من قناة الاحلام الى الجريدة التى لا تغرب عنها الشمس مروارا بمصر اليوم و الغد وماخفى كان اعظم نحن لا نطلب من زويل استفسار بل نطلب منه اعتذار . عليه ان يعتذر اولا وقبل اى شئ للشارع المصرى و ثانيا للدكتور محمد النشائى . وحتى يكون قد اعذر من انذر فان يد القانون فى مصر وان كانت تبدو ضعيفة الا انها تصل الى واشنطون و استكهولم




حقيقة الششتاوى
د. أسامة عبد الحميد 10/13/2009 12:44:54 PM
ربما لانى اتصرف كونى صديق حميم للعالمنا المصرى الدكتور محمد النشائى انهالت عليه رسائل وايميلات من شخص يدعى الششتاوى ولم سائلت الناس من هو الششتاوى قالوا انه اسم مستعار لدكتور من قسم الهندسة الكميائية اسمه سعيد والغريب ان الدكتور سعيد يقضى معظم وقته لإرسال ايميلات كاذبة ومعلومات مفركة عن الدكتور النشائى. ومنم الاسماء المحببة اليه هى الدكتورة نوال و الدكتورة هدى و الدكتورة سهيلة نظمى وكلها اسماء مستعارة لناس ربما موجودين ولكن اغلبهم شخصيات من خيال الدكتور سعيد المريض. انا اعرف تماما من يقف وراء مساعى الدكتور سعيد للأساءة وهم ناس ذو علاقة وطيدة بموضوع المقالة الجيدة للأستاذ سامى كمال الدين ولالقاء بعض الضوء على الموضوع يرجى الاطلاع على العنوانين التالين http://saidelnashaie.blogspot.com/

http://mohamed-elnaschie.blogspot.com/




تعليقا على المهندس حنفى
أدهم على 10/12/2009 9:27:34 PM
دكتور احمد زويل عقب بالفعل لقد قال لى عن طريق بعض مستشاريه الاعلامين ان الشارع المصرى فى جيبه ولذلك ينتصر فى اى معركة بمعنى اخر بما ان المصريون حسناء النية وفرحو بيه وصدقوه فهو الان يستطيع ان يفعل مايشاء سوء كان الوصول الى رئاسة الجمهورية او سرقة ابحاث زملائه المصريون الذين لم تكرمهم اسرائيل بجائزة نوبل




نرجو التعقيب من دكتور زويل
مهندس / حنفي الشربيني 10/11/2009 12:33:41 AM
نشكركم على هذا الموضوع ونرجو التعليق من السيد الدكتور أحمد زويل





اسرائيل هبة الكمياء
معتز محمد 10/10/2009 12:34:38 PM
يقول خالد منتصر فى المصرى اليوم هذه اول مرة اقراء انا فى صحيفه شبه رسمية او دعنى اقول لها مصدقيه فى الشارع المصرى انا زويل كان استاذا فى مؤسسة وزيزمان فى اسرائيل هذه ماقاله الدكتور خالد منتصر على صفحة رقم 4 فى عمود له تحت عنوان اسرائيل هبة الكمياء بمناسبة حصول عالمة اسرائليه على جائزة نوبل فى الكمياء انا طبعا افهم تماما مقصد الدكتور منتصر فى عموده ولكنى اخشى موضوع نوبل قد شوه الصورة الحقيقة فى عقلنا واعطاها مركز كاذب يقول المثل الشعبى لبس البوصه تبقى عروسة وانا متاكد حتى لو حصل حصل عشر علماء مصريون على جائزة نوبل فهذا لم يغير من بوصه مصر اى شئ هذا هو المعنى الذى فهمته من محاضرات النشائى العامة وانا اوافق على ذلك 100 فى 100 ومن هذا المنطلق اقول ان مؤسسة التخناخون الهندسيه اهم من مؤسسة ويزمان العلمية ولكننا فى مصر يا حصرة لا عدنا ده ولا ده




تعليقا على ما سبق
أحمد صلاح محمد 10/10/2009 12:25:56 AM
من قرائتى لما سبق ربما الفت نظر القراء الى مقاله تتناول نفس المواضيع ولكن بتفصيل اكثر اذهلنى . المقاله عنوانها From Relativity to deterministic chaos in science and society مقالة النشائى هذه منشوره فى مجلة فى نفس المجلة التى تم ذكرها وهى مجلة انترناشيونال التى ينشرها فى الاسكندرية الواء بحرى عاصم السيد احمد و حقوق الطبع مسجلة فى لندن. ولذا تقع جريمة الايستلاء على حقوق الطبع تحت طائل القانون الانجليزى و المصرى معاً. ومن الواضح ان احمد زويل قراء هذه المقاله و اقتبس منها وهى بالمناسبة موجوده فى موقع الالكترونى للدكتور محمد النشائى الذى يدار من المانيا . انا كنت متوقع ان يتصرف الدكتور زويل بدون اى امانة علمية حيث انى اعرف استاذه ايام ما كان طالب فى جامعة الاسكندرية. وقد قال استاذه الدكتور أشرف بيومى ان زويل يتمتع بذكاء عادى ولكنه انتهازى من الدرجة الاوله وقد عمل لحساب اسرائيل و مازل يعمل لحسابها . للاستفسار و الحصول على نسخة من المجلة المذكورة نرجو الاتصال بالعنواين التاليه International_p_e_m@yahoo.com




الثقوب الدودية للارتحال فى الزمن كما وصفها الدكتور النشائى فى محاضراته العديدة
أسامة خليل 10/7/2009 10:39:23 PM
قد لا يعرف كثير من الناس ان الدكتور النشائى اعطى عشرات من المحاضرات فى جامعات القاهرة و الاسكندرية و الاقاليم. وفى عديدمن محاضراته تكلم عن الارتحال فى الزمن مستخدما فكرة روزان و اينشتاين هذه الفكرة تتكلم عن الثقوب الدودية . الثقب الدودى يتكون من ربط ثقب اسود مع ثقب ابيض . الثقوب السوداء تبتلع كل شئ بينما تقذف الثقوب البيضاء بكل شئ . ربط الاثنين معا يعطينا فرصه فى ان نرتحل من مكان الى مكان فى الكون فى لاشئ من الزمن تقريبا . كل هذا الكلام نظرى بالطبع ولم يختبر ابدا . اما زمن التفاعلات الكميائية فقد اثبت استاذ النشائى بالفعل انه من الممكن ان يرجع الى الخلف . الحقيقة جائزة نوبل فى الطب هذا العام اعطت لثلاث يعملون فى امراض الشيخوخة ومن الطريف ان النشائى تكلم عن هذا الموضوع فى عدد كبير من محاضراته الغبر رسميةوكانت موضع الاستغراب من كثير من الناس . الحقيقة ان الزمن فى مصر يسير ببطئ و ساعتنا متاخرة ليست ثوانى فقط بل عقود من الزمن ولذ يبدوا النشائى سابقا عصرنا فى مصر وهذا الذى يدعو الكثير من الناس لتكالاب عليه و النيل منه. خير تفعل شر تلقى




محاضرة النشائى عن الزمن نشرت بالعربية و الانجليزية بمجلة تصدر فى الاسكندرية ونقل كتيبه منها
أحمد السيد أحمد 10/7/2009 9:43:26 PM
كنت مندهشا ولكن فى نفس الوقت لست مندهشا عندما وجدت محاضرة الاستاذ الدكتور محمد النشائى منشورة فى مجلة انترناشونال التى تصدر فى الاسكندرية . هذه المجلة يراس مجلس ادارتها أمير بحر سابق فى البحرية المصرية وهو عاصم السيد احمد ويشارك فى هيئة التحرير وزير الموصلات السابق أ.د. عصام شرف .العدد المعنى هو عدد يونية 2007 الموافق جمادى اول 1428 هجريا . المقاله عنوانها Can nanotrchnology slow the aging process by interfering with the Arrow of time

من الواضح ان الدكتور زويل اقتبس الافكار الاساسية من هذه المقالة بل حتى الافلام الامريكية التى ذكرها الدكتور النشائى فى مقالته لتبسيط الموضوع لغير العلمين اقتبست هى الاخر دون اى تردد او خوف من حقوق النشر . هكذا يحصل الانسان على جائزة نوبل بالكتف و الذراع اريد ان اعرف راى القانونيون فى هذا الموضوع المخجل




الى الاخ سعيد الاشرم 2
يوسف محمد 10/6/2009 11:17:25 PM
ام زويل فهو يتبع استاذته الامريكان و اصدقائه الاسرائليون وينظر الى العلم كطريقه للتربح و الحصول على المال و الجاه و السلطة هذه قاده الى ان يملؤه الغرور و يتصور انه يستطيع ان يصبح رئيس جمهورية مصر . لذلك فهو يحاول ان يصور نفسه بما هو ليس عليه. زويل جاهل ادبيا و سياسيا و فلسفيا. كل المحاضرات التى تتناول اى موضوعات خارج تخصصه الدقيق يكتبه له صحفيون يعملون عنده و يتامرون بامره ويتصورن انه عند يصل زويل الى رئاسة الجمهورية سوف يكون كل واحد محمد حسنين هيكل الجديد . استطيع ان اذكر اسامى هؤلاء الناس واحد واحد ولكنى لن افعل ذلك احترام لهذا الموقع . اتمنى لكل النجاح فى مقالتك التى تتناول التفاعلات الكميائية التى تتحرك الى الخلف فى الزمن و لعل اشهرها هو تفاعل بولشوى و سابوتنسكى و التفاعل المبسط الذى استحدثه استاذ النشائى الحائز على جائز نوبل اليا بوجوجين وهو تفاعل المعروف باسم البرسولتور نسبة الى بروكسل عاصمة بلجيكا حيث كان يعمل بروجوجين نصف السنة و يعمل النصف الاخر فى جامعة اوستن بتكساس بامريكا




الى الاخ سعيد الاشرم 1
يوسف محمد 10/6/2009 11:16:39 PM
شكرا لملاحظاتك باللغة الانجليزية. لقد شرح الدكتور النشائى هذه الحقيقة بالفعل فى محاضرته. الاشكال ان الدكتور زويل عالم تجريبى كميائى من الدرجة الاولى ولكن معلوماته النظرية صفر تقريبا بالنسبة لعالم طبيعة نظرية. لذلك لايفهم الدكتور زويل الفرق ما بين منظومة مغلقه و اخرى مفتوحه او ما يعرف بالانجليزية بى كونسرفاتف سيستم و ننكونسرفاتف سيتم. النشائى كمهندس يفهم هذه الفروق و كان من السهل علية ان يفهم اعمال استاذة بروجوجين فى الكمياء على الرغم من ان النشائى ليس عالم كمياء بل فى الحقيقة هو لم يدرس فى كلية العلوم بتاتا النشائى درس فقط هندية انشائية وحصل على درجة الدكتوراه فى الميكانيكا التطبقية. الفرق بين زويل و النشائى هو ان النشائى يدرس العلم لحب العلم و العلم عنده نوع من التقرب الى الخالق.
I will send an article in reply to this article and comments
Saeed El-Ashram 10/5/2009 3:00:50 PM
The reversion of the time in the chemical reactions is a fact, I will write an article about that soon but I so busy right now




الجامعة الامريكية يجب عليها طرد احمد زويل من مجلس الامناء
أشرف حسن 10/4/2009 10:06:12 PM
الجامعة الامريكية لها ما لها وعليها ما عليها و لكن مجلس الامناء لابد من ان يتكون من امناء. كيف يوصف رجل مثل احمد زويل بعد ان عرف عنه الان من انعدام الامانة العلمية ان يكون عضوا فى مجلس امناء الجامعة الامريكية فى القاهرة . نحن نطالب الجامعة الامريكية ان تسترد مصدقيتها فى عهد حسين بارك اوباما بطرد احمد زويل من مجلس الامناء . نحن لن نسكت ولا نتكفى بهذ التعليق او حتى مجرد التعليق. اذا لما تتمشى الجامعة الامريكية مع القيم التى تحكم امريكا كما تحكم مصر فلن نتورع عن اقامة دعوى قضائية ضد مجلس امناء الجامعة الامريكية




الاخوة المصريون الكرام قارئين هذا الموقع المتميز 3
10/4/2009 9:16:15 PM
فى النهاية وبدون اى تحيز او محاولة توجيه اصابع الاتهام الى اى احد اوضح بعد يحث و تمحيص دقيقين ان لم اجد اى بحث منشور فى مجله علمية عن الزمن او معناه للدكتور احمد زويل . كل ماوجده هو محاضرات عامه بعد سنة 2007 اى بعد النقاش الذى دار بشكل غير مباشر بين النشائى و زويل كذلك من الواضح ان مشكلة الزمن كمشكلة اساسية فى الطبيعة النظرية ليست ولا يمكن ان تكون فى تخصص الدكتور احمد زويل




الاخوة المصريون الكرام قارئين هذا الموقع المتميز 2
10/4/2009 9:15:26 PM
اول ابحاث محمد النشائى عن زمان المكان ترجع الى سنة 1991 بعد ذلك نشر النشائى بحث يلخص جميع هذه الابحاث تحت عنوان انكسار تماثل الزمان و فراغ الزمان الكنتورى وفى سنة 2004 نشر النشائى ملخصا جديدا حاز على التكريم فى امريكا لاختياره لاكثر بحث يشار له فى العالم فى جميع علوم الفيزياء . ومن الجدير بالذكر ان فى احدث منشورات المجمع الملكى البريطانى اشير الى بحث النشائى المذكور كاهم بحث . وقد ذكر الاستاذ الدكتور بلما مؤلف هذا البحث ان اعمال النشائى هى الرائده و الاهم فى هذا الاتجاه . ولكى يتعرف الاخوة المصريون بانفسهم على هذا البحث فعليهم الاتصال بالعنوان الاليكترونى التالى

invariant set postulate: a new geometric framework for the foundations of quantum theory and the role player by gravity T.N. Palmer Proc. R. Soc. A published online 29 july 2009 Doi: 10.1098/rspa.2009.0080




الاخوة المصريون الكرام قارئين هذا الموقع المتميز 1
الاستاذ اسماعيل محروس 10/4/2009 9:13:10 PM
تعليقى هذا يخص فقط الجانب العلمى من الموضوع المؤسف الذى لابد ان نشكر موقع بر مصر لتسليط الاضواء عليه . للاسف لا يوجد مكان لتعليق فى موقع بر مصر فلذلك امل من محررى هذا الموقع نشر تعليقى هذا . مسئلة الارتحال فى الزمن هو موضوع شبة كلاسيكى نوقش بطريقة علمية لاول مرة بعد ان اكتشف البرت اينشتاين نظريتة الخاصة و العامة و استطاع صديقة النمساوى كورت جودل ان يجد حل يوضح امكانية الارتحال للزمن الى الخلف لمعادلات اينشتاين المعروفه باسم النظرية النسبية العامة . اريد ان اقفز فى الزمن الى العالم المصرى محمد النشائى . قد لا يعرف الكثير ان اهم نظرية الان فى توحيد القوى و شرح نظرية الكم و حل معضله الزمن هى النظرية التى ابتدعها العالم المصرى المولد و المصرى الهوية و المصرى الوجدان الاستاذ الدكتور محمد صلاح الدين النشائى .




تمثلية احمد زويل الهزيلة امام الشعب المصرى بغرض الوصول الى رئاسة الجمهورية 5
دكتور اسعد محمد على 10/4/2009 8:39:28 PM
يعلم الله ان كتابة هذه السطور ليس بالامر الهين لى ولا اخبى عنكم ان الامل كل الامل ان تحدث معجزة ان يثبت لنا فى النقاش ان النشائى وزويل ان الموضوع هو سؤء فهم تضخم عن طريق نقل الكلام فى الاعلام و ان يخرج من هذا الحوار و المناظره كل من زويل و النشائى اخان متحابان يتنافسان كما قال النشائى فى احد احاديثة المنشورة يتنافسان فى حب مصر . سوف تكون مصر هى الكاسبة فى هذه الحاله ام الوضع الحالى ففى كل الاحول تكون مصر و العالم العربى هما الخاسران .





تمثلية احمد زويل الهزيلة امام الشعب المصرى بغرض الوصول الى رئاسة الجمهورية 4
دكتور اسعد محمد على 10/4/2009 8:38:19 PM
تقبلنا كل ذلك اما ان يهيج العالم على عالم مصرى ويتحالف مع شخصيات داخليه و خارجية للنيل منه ثم يتوج هذه الاعمال بسرقه اعماله و نسبها الى نفسه و نشرها وتقاضى المال عنها فهذه فى رايى المتواضع جريمة لا تغتفر . اذا كان زويل برئيا فليطب مناظره علانية مع النشائى فى احد قنوات الدوله كما اقترح منذ زمن بعيد الدكتور حماد حماد فى عديد من مقالاته المنشورة فى اخبار اليوم و نهضة مصر . على زويل ان يدافع عن نفسه و يثبت برائته . لن نتاثر بالتكبر المصطنع و العجرفه الكاذبة و التعالى على الناس التى كانت و الى هذا اليوم هى سمة تعامل زويل مع زملائه و نقاده فى مصر . اذا كان زويل براى و هذا ملا اعتقده لان الدليل على سرقته دامغ فعليه ان يظهر علان فى نقاش حر مع الدكنور النشائى و يثبت ذلك امام الشعب المصرى




تمثلية احمد زويل الهزيلة امام الشعب المصرى بغرض الوصول الى رئاسة الجمهورية 3
دكتور اسعد محمد على 10/4/2009 8:36:45 PM
حقيقة زويل غير ذلك تماما و قد افصحت عنه الاعلامية المشهورة امال فهمى فى اكثر من مناسبة و كتب عنه انيس منصور ما كتب عندما عرفه على حقيقته الواقع و الحقيقه فى زويل يختلفون اختلاف اليل و النهار . دكتور زويل و بدون ادن شك ليس مفكرا و ليس فيلسوفا . بالاضافه الى ذلك هو ابعد ما يكون الى العالم المنظر وعلاقه زويل بالطبيعة النظرية واعمال البرت اينشتاين و محمد النشائى هى ابعد من العلاقه بين فن الرقص الشرقى وسيفونيات مزارت و بيتهوفن. اما فيما يخص بالوطنية فقد عبر زويل عن انعدمها فى تفكيره كما لم يستطيع احد عن يعبر عنها حتى الان. لقد سامحنا زويل عن كل شئ من زيارته المتكررة لاسرائيل و تعاونه مع فريق ابحاث فى الجيش الاسرائيلى الخ الخ. قلنا الى انفسنا انه مضطر الى ذلك للحصول على نوبل و قد حصل عليها بالفعل و قلنا الى انفسنا ربما يريد الحصول على نوبل ثانية ولابد له ان يهادن عناصر صهيونية تسيطر على جائزة نوبل




تمثلية احمد زويل الهزيلة امام الشعب المصرى بغرض الوصول الى رئاسة الجمهورية 2
دكتور اسعد محمد على 10/4/2009 8:34:11 PM
فى رائى ان السبب هو ان زويل يرسم نفسه امام الراى العام و رجل الشارع المصرى بهدف ان يرشح فى يوم قريب للرئاسة الجمهورية وان يكسب هذا الترشيح بتايد من دول خارجية معروفه وحلفاء داخليون ايضا معروفين اغلبهم من قطاع الصحافة و النشر . طبعا هناك كراهية او عقده مركبه بالشعور بالنقص موجوده فى صدر زويل تجاه محمد النشائى منذ سنوات . زويل لم يكف عن الاساءه الى محمد النشائى بالتلميح و التوضيح منذ ان تكلم فى الجامعة الامريكية ونقلت محاضرته فى قناة دريم منذ 6 سنوات مضت ولكن هذه الكراهية او عقدة مركب النقص ليست السبب الاساسى لتلك الغلطه الفاحشة التى لو ابلغت الى منظمة نوبل فى استكهولم لادى ذلك الى تحقيقات قد تنتهى بسحب جائزة نوبل من الدكتور احمد زويل لان الامانة العلمية من الشروط الاساسية للحصول على هذه الجائزة . السبب الاساسى لتلك الغلطة الفاحشة انه زويل يريد ان يبدوا امام الرى العام فى مصر انه الرجل الذى لا يخطئ و الملهم الذى لايصل الى مكانتة الا جمال عبد الناصر و العقبرى الذى لا يقارن الا بالنابغة الذبيانى .





تمثلية احمد زويل الهزيلة امام الشعب المصرى بغرض الوصول الى رئاسة الجمهورية 1
دكتور اسعد محمد على 10/4/2009 8:33:05 PM
اذا عرف السبب بطل العجب يا الهى كيف يعقل ان رجل حائز على جائزة نوبل فى الكمياء و اصبح من مشاهير العالم العربى يجازف بكل ذلك حتى لا يعترف بخطا صغير او كبير ؟ اى رجل عاقل لا يمكن ان يجازف بسمعتة العلمية على نحو ما فعل زويل بمهاجمة الاستاذ الدكتور محمد النشائى اولاً ثم الاستيلاء على عمله و محاضراته ثانيا ثم نشرها تحت اسمه ثالثا واخيرا لم يهون عليه حتى الاشارة الى اعمال الدكتور محمد النشائى ليكون ختماها مسك. اسهل و اسلم الف مره كان ان يعترف زويل انه بسبب ضيق الوقت قد اخطئ او سهى و جل مالا يسهو كان الاحر بيه الف مرة ان يعترف انه عالم تجريبى وليس فيلسوف من فلاسفة الزمن او مناظرا فى الطبيعة النظرية مثل اينشتاين او النشائى . الدكتور زويل عالم كمياء و ليس عالم طبيعة وليس هناك اى علاقة بين مقياس الفينتو ثانية الذى يستخدمه و النظرية النسبية الخاصة او العامة نهيك عن اعمال النشائى فى توحيد القوى الاساسية او فيزياء الطاقات العالية او فلسفة العلم خصوصا عندما يكون الموضوع ذو نكهه فلسفيه عميقة مثل موضوع الزمن وتراجعهته




تعليقا على رد الاستاذه ايمان
مرسى محمد 10/3/2009 9:17:48 PM
الدكتورة ايمان اشير الى تعليقك الكاذب انتى لستى فزيائية و لستى سيدة بل دكتور يدعى سعيد ودكتورة تدعى شادية وقصتكم معروفه بخصوص التزوير و دخول السجن ومحاوله النيل من الدكتور محمد النشائى http://saidelnashaie.blogspot.com/




الامانة العلميه
محمود ابراهيم محمد 10/3/2009 9:01:57 PM
اعتقد الامانة العلمية موضوع لايتطلب متخصص لكى يتعرف عليه. ليس المهم ان يكون الدكتور زويل او الدكتور النشائى احدهم او كلاهم صحيح او خطا المهم ان الدكتور زويل خالف الدكتور النشائى فى كلامة وهاجهة ودفع اصدقائه الى كتابة المقالات ضد النشائى وبعد ذلك غير كلامة كليتا وتبنى افكار النشائى دون ان يعتذر له او حتى يشير اليه. متصنع ان شئ لم يكن هذا هو الغش العلمى باعينه بصرف النظر اذا كان الزمن يسير الى الامام او الى الخلف هذا هو المنطق الذى لا فرار منه و الذى يكمل الصورة الحقيقة لحقيقة أحمد زويل




الزمن لا يمكن أن يرجع علميا وفلسفيا
محمود عبده 10/2/2009 6:13:42 PM
الزمن لا يمكن أن يرجع علميا وفلسفيا ، فالزمن لا يتكرر ان عاد في الاتجاه فرضا ، فهو لا يعود كما كان ، فالزمن قيمة محملة ومرتبطة بالمكان ، والكائن الشاعر بالزمن ، الزمن مخلوق ، وكما ان الانسان لا يمكن ان يعود في العمر ، كذلك الزمن ، حتى لو دارت الكرة الارضية بالعكس فها امتداد في خط الزمن ، لان دوران الكرة الارضية علامة على الزمن وليس هو الزمن نفسه ..




الاخ طه مرسي وطلوع الشمس من المغرب
قاسم المفلحي 10/2/2009 3:49:49 PM
لن يحدث ان تشرق الشمس من القطب الشمالي وتغرب في القطب الجنوبي لتتقلص السنة الى يوم ولكن اذا ازداد ميلان محور الارض وهو اليوم23ونصف ربما بسبب ذوبان الثلوج والزلازل تسونامي او بسبب نيزك يضرب احد القطبين فيتحول مدار السرطان الذي يمر وسط الجزيرة العربية الى الشمال ربما الى وسط اوربا حينها ستصبح اوربا شديدة الحر صيفا شيدة البرودة شتاء.اما اذا ازداد الميلان اكثروصار في القطب فهذا يعني ان القطب سيكون نهاره ستة اشهروليله كذلك امااذا ازداد الميلان اكثر فيعني طلوع الشمس من مغربهاوهو حين يتحول القطب الشمالي الى الجنوب فيتحول الشرق الى غرب والعكس فاذا حدث هذا فقد اقفل باب التوبة!نسأله تعالى حسن الخاتمة.




كنه الوجود (2)
قاسم المفلحي 10/2/2009 3:15:04 PM
يتبع كنه الوجود: فلوان احدا ذهب خارج هذا الكون لما رأى شيئا الا ان يكون نبيا يريه الله ما يشاء من خزائنه.يقول الله تعالى"الله نور السموات والارض"فليس لنا وجود الا في علمه تعالى وذاكرته عز وجل وتقدس لاتقوم السماء الا بامره ولا يؤوده حفظها فلا يكون ادنى اختلال وهو الذي لا تأخذه سنة ولا نوم وسع كل شيءعلما تبارك الله احسن الخالقين. قاسم المفلحي\عدن الله تعالى قال للوجود كن فكان من نوره كل ما نرى!هذا منتهى العلم ودليل قرب الساعة




كنه الوجود (1)
قاسم المفلحي 10/2/2009 3:12:52 PM
الرسالة 17 من 19 نقل إلى... الوارد المسودات المرسل غير المرغوب المهملات المجلدات الوارد (1) المسودات المرسل غير المرغوب المهملات الموضوع: monawaat المرسل: info@qasm.org المستقبل: info@qasm.org التاريخ: 11.06.2009 10:33 كنه الجود: هذا الكون واسع جداجداجدا...اليس كذلك؟ لكن هل هو حقا واسع ام ان المسألة نسبية؟ انه حقا كبيرا لكن فقط بالنسبة لقوانا وادراكاتنا وامكاناتنا.اننا لا نستطيع كبشر ان نتخيل ان يكون الكون بلا حدود او ان تكون له حدود.فاين تكمن الحقيقة؟وما هو كنه الفراغ الذي نحن فيه؟انه لا شىء.ليس هناك فراغ كما نتخيله,ان هذا الكون الكبير لايوجد في فراغ بل في لا شىء,اي انه بلا حجم,حجمه صفر اي بمعنى اخران الكون غير مادي,انه يتضخم بسرعة الضوء لكن ليس في فراغ.الضوء فقط هو الذي يعطينا الشعور بالمادة والحجم والحيز والمادة شكل من اشكال الطاقة,لهذا كانت سرعة الضوء تابتة وهي الميزة التي حيرت العلماء وقادتهم الى النظرية النسبية لكنهم تاهوا حتى قالوا ان الزمن بعد رابع بدل ان يقولواان الوجود غير مادي




Ahmed zewail and ALnashaai
Eman 10/2/2009 10:11:38 AM
أستاذى العزيز مع احترامى لك ولثقافتك لكن لاتتسرع و تنتقد العلماء لآنك غير متخصص ثم إنه لا يمكنك مقارنة النشائى بأحمد زويل أحمد زويل عالم ذو مصداقيةمشهود له بالتفوق و النبوغ أم النشائى فيؤسفنى ان أقول أنه بوجد جدل كبير حول مصداقيته,وأنا أقول ذلك بحكم عملى فى مجال الفيزياء النظرية




اكتب فى الادب افضل
محب للعلوم 10/2/2009 1:50:35 AM
الاستاذ سامى الكتب والصالون ليسوا من مصادر العلم حتى تناقش فيه وتفهم فاذا اردت ان تفهم فتعلم العلم من اصوله اما اذا لم تستطع فاتركه لاهله واكتب فيما تعلم حتى لا تكون مقالات بلا فائدة وتكون ذات قيمة . اما اذا اردت فعلا ان تفهم فاحضر الى كليات العلوم وناقش العلماء ولا انصحك بذلك لانك ستشعر بانك كالنملة بين الجبال الشاهقة.




الزمكان
قاسم المفلحي 10/1/2009 8:58:56 PM
ما هو الفراغ الذي يوجد فيه الكون ؟ انه لا شيء ليس هناك فراغ كما نتخيله ! فراغ ليس له حدود ولا يعقل ان يكون بلا حدود! ليس هناك فراغ فالكون غير مادي لان حجمه صفر.الكون لا وجود له الا في علم الله وسع ربي كل شيء علما.الله نور السماوات والارض والمادة طاقة اي نور من نور الله ولاحول ولا قوة الا بالله. qasm.org




عيب والف عيب
ماهرالسيد 10/1/2009 7:49:17 PM
الدكتور زويل معروف عنه انانيتهالمطلقه وغيرته الشديده فى ان لا يزاحمه احد على الساحه العلمية المصرية ولذلك فهولايرغب ان يكون لاى عالم مصري باعا علميافى اى مجال سواء فى الطبيعهالنظريةولاحتى التطبيقيه وكلاهما فى غير تخصصه لذلك لا نتعجب من عدم اشارته للدكتور النشائى وما قاله عن سهم الزمن فى المحاضرة التى القاها فى صالون الاوبراوقد حضرت محاضرة كل منهما واقول عن يقين ان الزويل غير ماقاله واقتبس من النشائى دون ان ييشر اليه اوحتى يعتذر والله عيب والف عيب لا نتوقع ذلك من العلماء خاصة الحاصلين على نوبل




الإمام الشافعي تراجع عن بعض فتواه عندما جاء الى مصر فهل هذا تناقضا ؟
بدر فتحي 10/1/2009 5:55:46 PM
لا أرى عيبا ولا تناقضا على الإطلاق ،،، فأي عالم يبدأ بفكرة ثم يتراجع عنها مرات ومرات الي حين أن يصل الي النتيجة النهائية ،،،،،، الدكتور زويل قد يكون قال ذلك في 2007 ،،، ثم تأكد له عدم صحة رأيه فتراجع عنه ،،، هل هذا تناقض ،،، أم الرجوع للحق فضيلة ؟هل تعرف أن الإمام الشافعي قد تراجع عن بعض فتواه ( التي أفتاه في العراق ) عندما جاء الى مصر فهل هذا تناقضا ؟ الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقول " من حلف منكم ثم رأى ما هو خيرا منها فليأتي بالذي هو خير ، ويكفر عن يمينه " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ،، هل يمكن أن نقول هذا تناقضا ؟؟؟ أجب أنت




لا يوجد تناقض
10/1/2009 3:50:34 PM
الأستاذ صاحب المقال يعترف انه غير متخصص في العلوم الطبيعية لذلك من الأدب والاحترام ألا نسيء لعلماء كبار شهد لهم المتخصصين بعلمهم لمجرد ان عقلنا لم يستوعب ما يقولون. الموضوع مش فرقعة اعلامية وهليلة كدة ببساطة وخلاص




هل نوبل تغفر ما تقدم وما تاخر
أحمد محمود 10/1/2009 12:39:50 PM
تعددات اخطاء و سقطات الدكتور احمد زويل. ذهب الى اسرائيل للدريس فى جامعتها و نشر علم دقيق لابناء الكيان الصهيونى يساعد فى بناء جيس اسرائيل فى بناء قواعد صواريخ باليزر لتضمن اسرائل تفوقها العسكرى على كل العرب . يخطاء فى محاضره علمية يلقيها على الشعب المصرى فى غير تخصصه يقتبس من محاضرة العالم المصرى الدكتور محمد النشائى دون اشارة اليه ما كل هذا يا دكتور زويل ان اقل خطاء قام به الدكتور زويل كفيل باسقاطه من المكانة التى نضعه فيها اننا لا نقبل انا نقوم بالتطبيع مع اسرائيل ولا نقبل كل من يقوم بنشر بل و نتهمه بالخيانة لوطنه و شعبه فما بالكم برجل ينشر علم دقيق و يساعد جيش اسرائيل ؟ ماذا نقوله عنه ؟؟ نقول عنه انه حاصل على نوبل و ان نوبل تغفر ما تقدم وما تاخر من الاخطاء




وما خفي من زريل أعظم
أبو عثمان عمرو بن بحر 10/1/2009 12:19:49 PM
زويل لم ينل جائزة توبل إلا بعد نيله جائزة رفيعة من جامعة صهيونية وهناك - وهنا أيضا - صرح بأن خلاصة أبحاثه تؤكد أن الذرات المتصادمة يمكن في لحظة ما أن تتحول إلى ذرات متجاورة متحابة في محاولة لتغطية التطبيع بغطاء ( علمي ) وسلم لي ع البدنجان
الله على العلماء الأجلاء ... نصيح للأساتذة الأعزاء.. يا أستاذ سامى و يا أستاذ منتصر .. خذوا كلام علمائنا بنفس درجة الاعمق الذى قصدوها
مهندس من مصر.... بس مش على دكة الإحتياط 10/1/2009 12:03:56 PM
إن علمائنا فى منتهى الدقة و الوضوح يا أستاذ سامى . إقرأ معى رأى دكتور زويل..."الزمن يسير فى اتجاه واحد كالسهم أو الرمح أو الرصاصة "وهذا واقع و حقيقة من الناحيه العمليه ولا يتعارض هذا مع قوله " من الناحية النظرية فإن السير فى الزمان إلى الوراء أمر ممكن " تعنى أن أي شيى نظرياً قد يكون مقبولا و لكن عمليا قد يكون مستحيلا و هذا أدب العلماء و نظرتهم إلى اليقين الذى يسمح بقليل من الشك فى الإتجاة الآخر . كذلك تماما رأى الدكتور محمد النشائى الذى يكاد يتطابق مع رأى الدكتور أحمد زويل.أنظر معى لما سرده الدكتور محمد النشائى فى وجه نظره"إن الزمن إذا حدث وتراجع للوراء ولو بنسبة واحد فى المليون فإن ذلك كافياً لكسر نظرية عدم تراجعه ". لاحظ معى تعبيره ب " إذا " و تعنى الإحتماليه أيضا و ليس اليقين أى أن اليقين القائم فعليا هو للنظريه القائلة ب إستحاله رجوع الزمن للوراء وهذا قمة التطابق مع حديث الدكتور أحمد زويل. الرأى يا ساده :أنت ممكن أن تقيم أى إنسان كما تشاء ..و لكن إحذر .. قد تكون مخطئا فى فهمه بدرجة تبدو معها غير منصف...




خليك مع طه حسين وديستوفسكي أحسن
أحمد عبد الله 10/1/2009 11:34:48 AM
أستاذنا العزيز- المقالة ليس بها أي فائدة ولكن لمجرد ملئ المساحة المحجوزة لسعادتك وهذا عيب في جريدتنا المحبوبة ,المهم طالما أقررت سيادتك أنك لا تعلم عن الكيمياء أو الفيزياء اي شيئ فلا تكتب عن شيئ لا تعرفه,ثانيامن العيب وبكل بساطة أن تتهم شخصا كالدكتور زويل بالسرقة وأنت تجهل أصول الكتابة العلمية والبحث العلمي ,ثالثا رجاءا إقرأ المقالة....فهمت الكاتب عايز يقول إيه!
لعلك تتحدث يا أستاذ سامي عن حقيقة إستدارة الفلك وعودة الشمس إلى مشرقها التى كانت عليه ـ تشرق من فوق القطب الشمالي وتغرب عند القطب الجنوبي.





طه موسى 10/1/2009 10:26:48 AM
فيتحول الشرق الأوسط بإذن الله إلى واحة وارفة الظلال ويطول الليل والنهار وتعود البركة الى الوقت وتعتدل الصحة فيتمنى الكبير ان يصبح صغير وتمنى الصغير ان يصبح كبيرا وتمنى الأحياء لو كان معهم الاموات فى تلك الاوقات السعيدة. وتنبت الاشجار فى كل مكان فى ارض العرب اي الوطن العربي ومعطم دول الاسلام. تعاني الاطراف ـ اي الروم وكفرة الترك. إذا رميت بذرة على صخرة فى بلاد العرب نبتت حبة وارفة الظلال. كل ذلك , أقسم بالله حقيقة فى زمن المهدى , وهذه المعجزة على وشك الحدوث ـ متى؟ قال البعض : ـ والنجم إذ هوى ـ وقتها سيتسبب النجم ذو الشفا او القرون فى حدوث هذه الأية التى سوف تراها البشرية فى المرحلة القادمة فى الشمس. لقد حاول اليهود والشيعة إخفاء هذه الحقيقة على امل أن يرثوا الشرق الاوسط قبل ان يستيقظ اهل السنة وجماعة من نومهم الطويل فى الكهف, والله متم أمره. والعلم قال الله ـ قال الرسول قال الصحابة ـ ليس ملكا لأحدـ وما سرق من اهل السنة واالجماعة حان الوقت لإستراده. حفظكم الله.




ياريت لو الكلتب هيتكلم في موضوع يتكلم فيه من الاول
احمد 10/1/2009 9:57:54 AM
يا استاذ سامي يا ريت بعد كده تبدء الموضوع من الاول وتشرحلنا بداية الموضوع علشان انت بدات من الاخر خالص




لنكن مهذبين
د صلاح 10/1/2009 9:53:27 AM
دكتور أحمد زويل هو أمل مصر




مصري منتظر التغير 10/1/2009 9:32:57 AM
ارحمونا باءة من الكلام ال فارغ إلي بطاله على دكتور أحمد . دكتور أحمد زويل هو أمل مصر في العلم و في أشياء أخرى. يا ربببببب
إيــــه أيتها المشاعر اللانسانية!!!




السيد عرابي 10/1/2009 8:21:42 AM
لا يوجد تناقض و اصغر طالب في كلية العلوم يستطيع ان يوءكد كلام د/زويل سوء الفهم ناشيء عن غياب الثقافة العلمية الرزينة وقد يكون عن سوء قصد اما عملية التوثيق فربما العالمان نهلا من نفس المصدر نرجو الا نجرح رموزنا ونسقط آثامنا علي شموس النور في وطننا المظلم و العالم




محاولة تصيد الأخطاء حتى للمتخصصين
أبن رشد 10/1/2009 6:59:04 AM
حتى الأمور العلمية المتخصصة يفتى فيها الصحفيين ويحاولون تصيد الأخطاء للمتخصصين الحاصلين على نوبل,,,,بجد العقلية المصرية الفهلوية دي لازم تتغير,,,,العقلية التى تحكم على الأمور بشكل سطحي وتجري تعمل هليليلة أوعى انا مسكت عليه غلطة ,,الكلام ده خلاص انتهى من العالم كله واحنا لسه ,,,,بجد مش ممكن حالنا يتغير غير لو تغيرت العقليات العجيبة دي,,,نصيحة لن تحقق شئ ذو قيمة في حياتك لو ظللت تنظر للأمور بمنظور تصيد الأخطاء ,,حاول تفهم بعمق وترى الجوانب الأيجابية التى لم تراها نظرتك الأولى المتعجلةللأمور,,,,(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم) صدق الله العظيم




أولويات النشر ،و مسؤلية الكاتب، و لمن يكتب،
دكتور مهندس محمد عبد النعيم 10/1/2009 5:11:16 AM
ما الفائدة من نشر مثل هذه المواضيع العلمية المتخصصة في جريدة شعبية؟ هذا الكلام يتداول في المجلات العلمية و الدوريات المتخصصة. التعليقات أكبر دليل على عدم مناسبة الموضوع لجمهور القراء. تصورت أن الكاتب سيتحدث عن تناقض زويل حيث يشارك في منظومة تطوير صواريخ موجهة بالليزر في اسرائيل، و هو يعلم أنها موجهة لقومه،ثم يعود لمصر ليحاضر عن بناء قاعدة علمية؟؟؟ اليست صواريخ اللليزر موجهة لقواعد مصر؟ اليس هذا التناقض أولى بالنشر في جريدة شعبية؟




حسب النظريه
محقق 10/1/2009 4:30:52 AM
من ناحيه نظريه تعريف الزمن هو تحدب خطوط الفضاء .. حسب النظريه النسبيه يكون هناك فضاء منبسط كانه خطوط مستقيمه إذا بدأت تتحدب على شكل اقواس هذا هو الزمن وكل مازاد التحدب قصر الزمن، كذلك كل مازاد التشوه (فجوات) بدأت الجاذبيه ،هذه الفجوات بسبب وجود الماده، ..لكن ممكن ان يتوقف هذا التحدب إذا إقترب حجم الفضاء بمافيه من ماده الى الصفر وعندها يقف الزمن .. موجود هذا الشئ في داخل الثقوب السوداء .. الخلاصه ان الزمن ممكن ان يتوقف لكن لن يرجع الى الوراء إلا اذا كان هناك مفهوم للاحجام السالبه.




قيل قديما
عبدالواحد الحسيني 10/1/2009 3:03:09 AM
ما أشبه الليلة بالبارحة !
*** - ياسيدى الفاضل : العالم لايكون عالما إلاإذا تناقض مع نفسه والآخرين وتصارع مع كل من حوله من أجل أن يجد شيئا من الحقيقه أو جزءا من النظريه ثم يعيد الصراع مع نفسه من جديد لكى يبحث عن الحقيقه !!
خ . أ -***- العلوم كلها - علوم البشريه كلها - وكل ماوصل اليه الإنسان من علوم وإختراعات وأبحاث فى كل حقل من حقول المعرفه - كل هذا كان موجودا ومخلوقا وموضوعا مقدما منذ الأذل حتى قبل أن يخلق الإنسان !! 10/1/2009 2:31:31 AM
*** - لقد خلقنا الله سبحانه وتعالى ولم يعطنا من العلم إلا قليلا !! - لقد خلق الله كل القوانين وسخرها للإنسان ومنها قوانين الزمن نفسها - إفتح كتاب الله ياسيدى وأقرا وتمعن وقارن بما يحدث اليوم وستجد عجبا !! - أبحاث الفضاء - تلسكوب (هـبل الفضائى) وكل مايرسله الينا من لقطات من أعماق الفضاء يقولون عليها إكتشافات !! كل هذا مخلوق من قبل أن يخلق الزمان نفسه والخالق هو الله سبحانه وتعالى - كل الأبحاث والإختراعات البشريه فيها تناقضات وصراعات ويعتقدون أنهم وصلوا الى الكمال و ليس لديهم من العلم إلا قليلا وقليل القليل !! وعندما يموت الإنسان وتصعد روحه الى بارئها يتوقف قانون الزمن لهذا الإنسان لحظه موته !! - ولذلك لانشعر بالوقت (الزمن) نفسه ونقوم من موتنا فى نفس اللحظه مباشره الى يوم الحساب !!- ولذا فقانون الزمن مستمر للأحياء ونرى قبور الموتى وماهم بموتى - لا تشد اللحاف ياسيدى !!! إفتح كتاب الله وأقرأ ثم تأمل خلقه - إذهب إلى مواقع الفضاء العالميه وشاهد معجزات الخالق - أنظر حولك - وحد الله - إذهب الى صلاه الفجر فستجد عجبا وعجبا !!!... << خ . أ >>




مفيش تناقض
محمد 10/1/2009 12:52:20 AM
اعتقد من واقع الدراسة التطبيقية والعملية الحاصل عليهاان كلام الدكتور احمد زويل صحيح مائة في المائة انما كلام الدكتور النشائي مع وافر احترامي له نظري بحت بالظبط كما فكر اينشتين في فكرة السفر عبر الزمن من قبل مجرد نظرية ممكن حدوثها او عدم حدوثها ايضا الدكتور زويل اعتقد انه متابع جيد لكل جديد وهو يقر بذلك ، لذلك من الممكن ان يغير ارائة حسب التطور العلمي الحادث ولكم وافر الشكر
لا أعرف ما هو المقصود في المقال .. هل حدوث التفاعل العكسي في الكيمياء ..ربما





أماني قيصر 9/30/2009 10:18:03 PM
لكن تناقضات زويل كثيرة لمن أراد أن يحصرها




يجوز
د/فتحي نافع 9/30/2009 9:59:14 PM
يجوز ان عالمنا وعالم امريكا رأي ان الاشارة لمرجع لعالم مازال يعيش بمصر عيب ولا حاجة ، أو يقلل منه

Thursday 29 October 2009

بر مصر تنفرد بهذا التناقض العلمي لحائز نوبل المصري..زويل يرفض كلام النشائي عن عودة الزمن للوراء ثم يقتبس محاضرة له ويتجاهل ذكره



بر مصر تنفرد بهذا التناقض العلمي لحائز نوبل المصري..زويل يرفض كلام النشائي عن عودة الزمن للوراء ثم يقتبس محاضرة له ويتجاهل ذكره بر مصر – خاص :: بتاريخ: 2009-09-30

في منتصف عام 2007 استضاف الصالون الثقافي للأوبرا الذي يشرف عليه الكاتب الصحفي اسامة هيكل الدكتور احمد زويل لالقاء محاضرة علمية ،وتطرق زويل في محاضرته التي شهدت اقبالا كبيرا من الشباب وكبار الصحفيين إلى الزمن وبحسب ما أورده الكاتب الصحفى صلاح منتصر فى مقاله المنشور فى الاهرام بتاريخ 22 فبراير 2007 فإن زويل شبه الزمن بأنه كالسهم أو الرمح يسير فى إتجاه واحد فقط وهو للأمام ، وفى مقال الدكتور عاطف هلال أستاذ الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة والمنشور فى جريدة الأخبار بتاريخ 7/3/2007 فإن زويل قد أكد فى نفس المحاضرة أن الزمن فى التفاعلات الكيمائية والحرارية لا يمكن إلا أن يسير إلى الأمام وأن سهم الزمن فى هذه التفاعلات يسير فى اتجاه واحد فقط وهو ما يعرف بالانتروبى . وملخص ما قاله زويل فى محاضرته أنه فى التفاعلات الكيميائية لا يمكن أن تعود حالة الفوضى فى حال حدوثها إلى حالة النظام .
وبعد ندوة زويل بأسبوع استضاف الصالون الثقافى للأوبرا العالم المصرى الدكتور محمد النشائى ( غريم زويل وكلاهما لا يستريح للآخر وتدور بينهما حرب تكسير عظام ) ولم يكن النشائى يعرف أن زويل كان قد تحدث عن الزمن فى محاضرته فتطرق هو الآخر إلى الزمن ولكن برؤية معاكسة تماماً لرؤية زويل وكأنهما على طرفى نقيض . ففى الوقت الذى أنكر فيه زويل إمكانية العودة إلى حالة النظام فى التفاعلات الكيميائية إذا حدثت الفوضى ووصف الزمن فى مجال التفاعلات الكيميائية بأنه مثل الرصاصة أو السهم لا ينطلق إلا الأمام، فإن النشائى ووفقاً لما أورده صلاح منتصر أيضا فى مقاله الذى سبق الإشارة إليه كان قد قال فى محاضرته ( إن الزمن إذا حدث وتراجع للوراء ولو بنسبة واحد فى المليون فإن ذلك كفيل بكسر نظرية عدم تراجعه ) وكما قال منتصر فإن النشائى يقر بتراجع الزمن فى التفاعلات الكيميائية، وهذا ما أكد عليه أيضا الدكتور عاطف هلال فى مقاله المنشور فى الأخبار " سبق الإشارة إليه " حيث أشار هلال إلى أن النشائى كان قد قال فى محاضرته إن عدم رجوع الزمن للوراء فى التفاعلات الكيميائية كان كلاما علميا مقبولا حتى ثلاثينيات القرن الماضى ولكن مع الأبحاث العلمية التى قام بها العالم الألمانى إيليا برجوجين والتى حصل بسببها على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1977 فإن هذا الكلام لم يعد علميا . وأشار النشائى إلى أن برجوجين " أستاذ النشائى " الذى رشحه لجائزة نوبل أثبت فى أبحاثه أن الزمن يعود للوراء فى التفاعلات الكيميائية .وبعد محاضرة النشائى قامت الدنيا ولم تقعد وانطلق عددً من الكتاب المقربين من الدكتور زويل فى الهجوم على النشائى والسخرية منه . ومن أمثلة ذلك ما كتبه الكاتب الصحفي حمدى رزق فى جريدة المصرى اليوم بتاريخ 30/3/2007 وشن فيه هجوماً حاداً ولاذعاً وقاسياً على النشائى وسخر من كلامه عن الزمن قائلاً : " النشائى يكسر سهم الزمن بإبهامه وكأنه يكسر عود حطب ويتخذ من إعادة الزمن للوراء أساساً لنظريته الهدامة " .المفاجأة التى عثرت عليها برا مصر كانت عبارة عن محاضرة علمية للدكتور زويل بعنوان " الزمن " مطبوعة فى كتيب أصدرته دار الشروق . ويتحدث زويل فى هذه المحاضرة عن الزمن ولكن بنفس الرؤية التى تحدث بها النشائى فى محاضرته عام 2007 بل استشهد زويل بنظرية أستاذ النشائى برجوجين عن الزمن والتى أكد فيها أن الزمن يتراجع للوراء . وأقر زويل فى الصفحة الأخيرة من الكتيب ص 35 بإمكانية عودة الزمن إلى الوراء وقال بالنص : " من الناحية النظرية فإن السير فى الزمان إلى الوراء أمر ممكن " بل إن زويل اقتبس مقتطفات مما أورده النشائى فى محاضرته عن عودة الزمن إلى الوراء ومنها ما قاله عن آلة الزمن التى كتبها الروائى البريطانى الشهير هربرت جورج ويل ولم يشر زويل إلى النشائى من قريب ولا من بعيد فى قائمة المراجع التى أوردها فى آخر صفحة فى الكتيب، وبالتالى لم يكتفى زويل بمناقضة نفسه فى حديثه عن الزمن والتحدث برؤيتين متناقضتين، بل اقتبس من محاضرة النشائى دون أن يشير إليه

Wednesday 28 October 2009

ماذا لو .. ادعاءات زويل.. نوبل! " جريدة روز اليوسف

الفريد نوبل‮- ‬لم يخترع الديناميت‮- ‬كما جري العرف علي تقديمه حينما نتعرض لجائزته المالية الضخمة التي تمنحها اللجنة المشكلة من السويد في مؤسسة نوبل لعلماء أو ساسة في مجالات خمسة هي‮:‬ ‮"‬الطبيعة،‮ ‬الكيمياء،‮ ‬الأحياء،‮ ‬الأدب،‮ ‬السلام‮"‬،‮ ‬حيث الديناميت اختراع بشري‮ ‬غير معلوم بالتحديد‮ "‬جهة اختراعه‮" ‬وإن كانت الصين مرشحة هي الأولي في استخدامه،‮ ‬ولكن‮ "‬الفريد نوبل‮" ‬قام علي تحسين ثبات الديناميت،‮ ‬وذلك درءًا لانفجاره عند نقله من مكان لآخر‮.‬ ولعل استبعاد علم الرياضيات عن تلك الجائزة تعود لقصة مشهورة حيث كان‮ "‬الفريد نوبل‮" ‬اليهودي الديانة والسويدي الجنسية والألماني الأصل أو النشأة كانت له عداوة شديدة مع عالم الرياضيات اليهودي أيضا الديانة والسويدي الجنسية‮ "‬د.ميتاج لوفلا‮" ‬ومعني الاسم‮ "‬معلقة اليوم‮" ‬وكان يترأس دورية علمية‮ "‬أكتاماثماتيكا‮" ‬حيث تنافس العالمان علي حب امرأة واحدة كانت عشيقة الأول وأهملته ومالت للثاني وهي امرأة نمساوية،‮ ‬لذا خلت قائمة الجوائز من علم‮ "‬الرياضيات‮" ‬رغم أهميته بالنسبة للعلوم الأساسية‮!!‬ والفاحص لهذه الجائزة العالمية والمحلل لمواقف من نالها،‮ ‬سنجد شيئًا يدل دلالة أكيدة علي الوجهة السياسية لمانحيها وأيضًا للممنوحين‮! ‬فعلي سبيل المثال قد نال هذه الجائزة في السلام الدكتور‮ "‬هنري كيسنجر‮" ‬مشاركة مع‮ "‬فيتنامي‮" ‬رفضها الثاني حيث كانت أطنان الديناميت تقذف من الطائرات الأمريكية علي‮ "‬هانوي‮" ‬عاصمة فيتنام بما يقدر بمئات الحجوم لقنبلتي‮ "‬هيروشيما ونجازاكي‮" ‬والمعروف عن‮ "‬كيسنجر‮" ‬أنه‮ "‬بروستيوت‮" ‬السياسة العالمية المعاصرة‮!!‬ ولعل الجدير بالذكر أن‮ "‬المهاتما‮ ‬غاندي‮" ‬رشح لهذه الجائزة علي مدي ثلاث سنوات ونالها عام‮ ‬1948‮ ‬ولم يتسلمها حيث أغتيل في نفس العام ولم يسمح لأرملته باستلامها حسب اشتراطات منح الجائزة،‮ ‬ولعل رفض الكاتب العظيم‮ "‬برنارد شو‮" ‬للجائزة حينما قررت اللجنة منحها له،‮ ‬حيث قال اليوم يمنحوني هذه الجائزة وعمري خمسة وتسعون عامًا وفي حوزتي مئات الملايين من الدولارات،‮ ‬ما معني هذه الجائزة؟ وكذلك الفيلسوف‮ "‬جان بول سارتر‮" ‬رفض نوبل قائلاً‮ ‬حفاظًا علي مصداقيتي لا أقبل مديحا أو تكريما من لجنة تسمي‮ "‬نوبل‮" ‬أو‮ ‬غيرها‮!!‬ ومن الجدير بالذكر أيضًا أن عظماء العالم في الأدب وفي المسرح وفي الرواية أمثال‮ "‬تولستوي‮" ‬كاتب‮ "‬الحرب والسلام‮"‬،‮ "‬د.شيكوف‮" ‬كاتب مسرحية‮ "‬أنكل فايتا‮" ‬أو العم‮ "‬فايتا‮" ‬وكذلك الكاتب‮ "‬بوريس باستارناك‮" ‬كاتب قصة‮ "‬الدكتور زيفاجو‮"‬،‮ ‬لم يرشحوا لهذه الجائزة المشبوهة‮.‬ إلا أن منح‮ "‬أوباما‮" ‬جائزة‮ "‬نوبل‮" ‬في السلام هذا العام وما يدور حول نيله لها،‮ ‬فأنا مع الجانب الذي يفكر بطريق صديق عدوي‮ "‬عدو‮" ‬وعدو‮ "‬عدوي‮" ‬صديق،‮ ‬فإذا حزنت إسرائيل كلها لنيل‮ "‬أوباما‮" ‬هذه الجائزة فيحق لنا أن نفرح ونسعد بنيل هذا الشاب المكافح المعسول الكلام لهذه الجائزة كتقدير عالمي جري العرف علي أن العالم يهتم بمستحقيها رغم كل ما شرحته وأفهمه عنها‮.‬وأخيرًا فإن استحقاق مصريين لهذه الجائزة لظروف أدبية أو سياسية أو إدارية أو علمية،‮ ‬لا تسمح أبدًا لأحد حامليها أن يتشدق قائلاً‮ ‬بأن شعب مصر في جيبي‮!! ‬فلم تكن‮ "‬نوبل‮" ‬أو‮ ‬غيرها هي بوابة احتلال شعب مصر أو حق حاملها في سرقة أفكار‮ ‬غيره مثلما حدث مع حركة الزمن للخلف لصاحبها الدكتور/محمد النشائي وقدرة‮ "‬زويل‮" ‬علي وضعها في كتاب باسمه بعد صدورها من صاحبها في مجتمع عام،‮ ‬ويحق لحامل نوبل أن يتفاخر بإعجاب الناس حيث‮ "‬الكحكة في يد اليتيم عجبة‮" ‬مثل مصري‮!!‬
التعليقات

ليس يهوديا
26 اكتوبر 2009 5:08 م
من بهجت
ألفريد نوبل ليس يهوديا بل هو مسيحي لوثريLutheran

شكرا و الف شكر
26 اكتوبر 2009 7:07 م
من أسامة عبد الله
شكرا و الف شكر الى الاستاذ الدكتور حماد عبد الله حماد لكلمته الواضحه و الجرئيه بخصوص نوبل و صنيعة نوبل لقد عودنا اللاستاذ الدكتور عبر السنين ليس فقط على الصراحة وانما ايضا على الشجاعة .الدكتور حماد عضور بارز فى الحزب الوطنى وله دور هام فى لجنة السياسات ورغم ذلك لم يتردد مرة فى انتقاد الذات او اصحاب المعالى نحن نتذكر جميعا حملته ضد الفساد فى وزارة الاسكان وها هو اليوم يكشف القناع عن السرقات العلمية التى تعرض لها العالم الفذ ابن مصر الاصيل الاستاذ الدكتور محمد النشائى .
كشف الحقائق
26 اكتوبر 2009 7:19 م
من أحمد موسى
أخيرا فضح الدكتور حماد الاعيب زويل الاعلامى المتمرس. مستخدما نفس السلاح الذى استخدمه زويل و فريقه استطاع الدكتور حماد فى برنامج القاهرة اليوم الذى اذيع ليلة امس ان يضع النقط فوق الحروف. فضح الدكتور حماد الاكذوبة ووضح السرقات العلمية خير توضيح. الان يعلم زويل أن المصريون يفهمون اللعبة تماما بغض النظر عن جائزة نوبل او باب انويل . لن تستطيع اسرائيل ان تعين رئيس جمهورية مصر عن طريق جوائزها العلمية المزيفه. زويل لم يخون فقط الامانة العلمية بسرقة ابحاث و محاضرات الدكتور محمد النشائى بل انه خان مصر
الى الاخ بهجت
28 اكتوبر 2009 9:42 م
من أيمن
الفريد نوبل يهودى يا صديقى تماما كما كان كار ماركس . كل هؤلاء هم يهود دخلو الى المسحيه لاخفاء هويتهم الحقيقة . كقاعدة لا تخطئ كل من له اسم الالمانى النغمه ولا يعيش فى الالمانيا هو اغلب الظن يهودى الاصل . الفريد اسم المانى اصيل.

Monday 26 October 2009

د. أحمد زويل ... للعقل وجهٌ آخر !! ـ عصام عبد العزيز " حقوق الطبع محفوظة لدى جريدة المصريون"


عصام عبد العزيز (المصريون) : بتاريخ 17 - 5 - 2009
الحملة الإعلامية أو كما سماها البعض الإعلانية من قبل النخبة الحاكمة احتفاءً بالدكتور زويل بعد اختيارالرئيس الأمريكي أوباما له كمستشار ضمن مجلسه الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا ... ذكرتنا بالاحتفالات والسهرات والليالي الملاح المبالغ فيها التي أقامتها هذه النخبة للدكتور زويل عندما فاز بجائزة نوبل في الكيمياء عام 1999م... هذه الاحتفالات دفعت البعض يومها إلى تسميتها بـ (مولد سيدي زويل !!) وصدق سيدي زويل أن أبواب مصر قد فتحت له وأن طلباته أوامر وأنه قاب قوسين أوأدنى من تأسيس مركز أبحاث وجامعة للعلوم والتكنولوجيا في مصر المحروسة .... ولكن ما إن أدركت هذه النخبة أن الدكتور زويل رجل "علم بجد ومش بتاع بيزنس وما بيفهمش في السمسرة وقبل ذلك فقد يستحوذ على قلب ماما أمريكا لوحده" اتبعوا معه أسلوب "دوخيني يالمونة" وعود وكلام معسول وعهود ، صعود وهبوط ... خرج بعدها سيدي زويل من "المولد بلا حمص" نادماً على إضاعة وقته كاظماً غيظه ولسان حاله يقول "مفيش فايده" . هذه الحملة الإعلامية والإعلانية العالمية والمحلية... تدفعنا للتساؤل عن سر هذا الاحتفاء وهذه الاحتفالات المبالغ فيها بالدكتور زويل؟ وهل هذا دليل على اهتمام الدولة المصرية بالعلم والعلماء كما تدعي ؟ بالطبع لا وألف لاااااا ولو كان العكس صحيحأً لرأى مشروع الدكتور زويل للبحث العلمي النور في مصر !! بدلاً من أن تتسابق دول أخرى في المنطقة على تبني فكرته وتنفيذها كما تم في السعودية وقطر والبحرين... إضافة إلى ذلك وبشهادة القاصي والداني من أهل الاختصاص أن مجمل السياسيات التعليمية التي طبقت على أرض الواقع من قبل النخبة الحاكمة تدل دلالة واضحة على عدم وجود رؤية إستراتيجية لمنظومة التعليم تحدد أولوياته ومتطلباته وأهدافه ... فالتخبط والعشوائية سمة غالبة وحاكمة لمجمل السياسيات التعليمية بل والأخطر من ذلك شخصنة المنظومة التعليمية وجوداً وعدماً بوجود الوزير الملهم ورؤيته السديدة في التلاعب بمستقبل الأجيال القادمة... مثال ذلك إلغاء السنة السادسة من التعليم الابتدائي ثم إعادتها، وتعديل نظام الثانوية العامة أكثر من مرة ، وتغيير المناهج التعليمية كل عام بلا هدف أو غاية سوى حذف كل ما يؤدي إلى تقوية الوازع الديني والوطني ، والإسراف في الإنفاق على المظاهر الكاذبة والاحتفالات الصاخبة في الوقت الذي لم تفكر فيه هذه النخبة في زيادة نسبة الإنفاق على البحث العلمي التي هي أقل بكثير من 1% بحجة ضعف الموارد المالية!!! حقيقة أدت إلى أمرين خطيرين: الأول هو ضعف مستوى البحث العلمي والتعليم عموماً، وانشغاله بالجانب النظري دون الجانب التطبيقي بدليل عدم وجود أي جامعة مصرية ضمن قائمة أفضل‏500‏ جامعة علي مستوي العالم لعام 2009 م في حين دخلته‏6‏ جامعات إسرائيلية و‏3‏ جامعات من جنوب إفريقيا!! وانتهى زمن كانت جامعة القاهرة وجامعة الأزهر الشريف منارتين للتعليم والبحث العلمي في العالم العربي والإسلامي!!! والأمرالثاني هو هجرة علماء مصر إلى الخارج فكما أشارت الإحصائيات هناك أكثر من 500ألف عالم مصري بالخارج منهم أكثر من عشرة آلاف يعملون في مواقع حساسة في أمريكا وحدها من بينهم حوالي ثلاثون عالم ذرة، كما يعمل ما يقرب من 350 باحثاً مصرياً في الوكالة الأمريكية للفضاء (ناسا) بقيادة الدكتور فاروق الباز، وحوالي ثلاثمائة آخرين، يعملون في المستشفيات والهيئات الفيدرالية، وأكثر من ألف متخصص بالحاسب الآلي... ومما يزيدك غماً على غم وبدلاً من أن تعمل الدولة على تكريم هؤلاء ووضع البرامج والخطط للاستفادة من علمهم وخبراتهم لنهضة مصر والأمة العربية... فإذا بك تقرأ في الأخبار أن وزارة التعليم العالي بصدد إنشاء معهد للرقص الشرقي يتبع أكاديمية الفنون ويمكن للطالبات الالتحاق به بعد الثانوية العامة لتدخل عوالم شارع محمد علي الجامعة ليدرسن فنون هزالوسط والأرداف ويتخرجن راقصات جامعيات محترفات ليكون الرقص على أصوله بعد أن خربته الراقصات الروسيات... في الوقت نفسه ومما يزيد من عبثية المشهد انشغال وزير الأوقاف زقزوق أفندي بمحاربة المنقبات في وزارته وتوقيفهم عن العمل والتهديد بنقلهم إلى أماكن بعيدة إن لم يخلعن النقاب... بل كما يقول نائب الأخوان بمجلس الشعب العالم الأزهري الشيخ سيد عسكر أن الوزير طبع ما يقرب من 100 ألف نسخة من كتاب له بعنوان "النقاب عادة وليس عبادة"سيوزع على أئمة المساجد؛ لعرضه على الناس في خطب الجمعة، وأن الوزارة رصدت 10 ملايين جنيه تحت تصرف قطاع الدعوة بالوزارة لتسيير 900 قافلة دعوية تجوب المحافظات والقرى والنجوع والنوادي لمواجهة ظاهرة انتشار النقاب، وأنه تم تدريب 45 ألف إمام للقيام بهذا التكليف... ياااااه كل هذا الجيش العرمرم من أجل أمر يعد في الأعراف الإنسانية التي يتغنى بها زقزوق أفندي حرية شخصية... صحيح "صوتي ياللي مانتيش غرمانة " ماهو مال سايب مش كلها فلوس أوقاف. وبناءً على ما سبق يصبح اهتمام النخبة الحاكمة وأمريكا والغرب عموماً بالدكتور زويل لا علاقة له بالعلم والعلماء وإنما لأسباب أخرى أهمها سببان: الأول أنه عندما تفلس الدولة ويكون الانهيار شاملاً لكل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فليس أمام النخبة الحاكمة إلا أن تتسول شرعيتها عبر التغني بأمجاد الماضي الذي لا يصنع وحده حاضراً ولا مستقبلاً ... وفي نفس الوقت التغني والاحتفال بالإنجازات والانتصارات الفردية ونسبتها إلى نفسها على قاعدة "القرعة تتباهي بشعر بنت أختها" وهذا ما نعيشه اليوم... أما السبب الثاني وهذا هو الأهم ما ذكره المتحدث باسم البيت الأبيض عن سر اختيار الرئيس أوباما للدكتور زويل ضمن مجلسه الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا حيث وصفه "بأنه شخصية علمية رائدة تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه ولكن أيضاً لكونه صوتاً للعقل في الشرق الأوسط" ولنا أن نضع خطاً أحمر تحت عبارة "لكونه صوتاً للعقل بالشرق الأوسط"!!! ماذا يعني هذا؟ ومن هم عقلاء الشرق الأوسط ؟ عقلاء الشرق الأوسط كما هو معروف طبقاً للمعايير الأمريكية والغربية هم المطبعون والمطبعات ومتبادلو الزيارات مع الكيان الصهيوني ومحبو السلام على طريقة النتن ياهو... فمن الثابت أن الدكتور زويل ذهب إلى إسرائيل لتسلم جائزة إسرائيلية وألقى خطبه بهذه المناسبة في الكنيست الإسرائيلي 1993م وقال فيها كما ذكر "إن الجزيئات والذرات تتعايش مع بعضها وتتآلف وتتجاذب وأنه هكذا يجب أن تكون العلاقة بين إسرائيل والشعوب العربية"، وتكررت زياراته للكيان الصهيوني وحاضر في جامعاته ومراكزه البحثية ، ولأنه صوتُ للعقل ذكرت الأخبار أنه مكث في إسرائيل لأكثر من ثلاثة أشهر عكف خلالها على تطوير منظومة صواريخ تعمل بالليزر بالاشتراك مع خبراء في معهد وايزمان بحيفا...!! وأثناء ندوة عقدتها إحدى جامعات مصراحتفالاً بالدكتور زويل سأله الخبير الاستراتيجي المعروف اللواء الدكتور صلاح سليم وكان حاضراً - رحمه الله - عن ذلك فرد عليه الدكتور زويل قائلا ما خلاصته (العلم لا وطن له.. لا سياسة في العلم ولا علم في السياسة)... وهذا من عجائب هذا العقل!! إلقاء خطاب في الكنيست الإسرائيلي أهم رمز سياسي للدولة الصهيونية يعتبره "صوت العقل" أمراً غير سياسي؟ وبحجة أن العلم لا وطن له يشترك "صوت العقل"في تطوير منظومة صواريخ معلوم عقلاً ومنطقاً إلى أين ستوجه ومن وكم ستقتل...وحينما انطلق الهجوم الصهيوني على غزة مستخدماً كل ما لديه من أسلحة محرمة دولياً دمرت الأخضر واليابس لم نسمع لـ "صوت العقل" صوتاً عقلياً ولا حساً إنسانياً... أي علم وعقل هذا؟!! هذا هو السبب الرئيس في احتفاء واحتفال النخبة الحاكمة وأمريكا والغرب عموماً بصوت العقل الدكتور زويل وتقديمه كنموذج يجب أن يقتدي به علماء المستقبل... أما شهداء مصر والإنسانية مثل الدكتور مصطفى مشرفة، والدكتورة سميرة موسى، والدكتور سمير نجيب، والدكتور نبيل القليني ، والدكتور يحيى المشد ، والدكتور سعيد بدير ... كل هؤلاء رغم تفوقهم العلمي والعملي بشهادة عقلاء العالم كانوا مجانين لأنهم رفضوا التعاون مع الصهاينة لذا وجب التخلص منهم وطمس تاريخهم .ختاماً : قد يستغرب البعض من ذكر هذه الحقائق... فكل المعازيم في "مولد سيدي زويل" وأغلب الصحف والمجلات والفضائيات التي تابعت فعاليات المولد تعمدت عن قصد عدم الإشارة من قريب ولا من بعيد لمثل هذا... وهذا أمر طبيعي ومعروف لنا نحن المصريون... فمن أدب الموالد التركيز فقط على ذكر مناقب وبركات وكرامات شيخ الطريقة صاحب المولد ... لذا وجب التنويه. esamabdelaziz@gmail.com
تعليقات حول الموضوع

نانو تكنولوجى
رشا عز 5/26/2009 4:12:50 AM
لم يكن احد يعرف معنى كلمة النانو فى مصر والعالم العربى والدكتور النشائى قدم هذا العلم فى السعوديه والكويت وطبعا مصر......وكان ذلك سببا كافيا لانكار فضله والافتراء عليه.......وانا اعرف ان الزويل وهانى هلال مسئوليين عن ذلك.
النشائى و زويل
مرقص ميخائيل 5/26/2009 3:16:59 AM
النشائى تكفل على الاقل بثلاثه دكتوراة فى الطبيعه لطلبه مصريين بينما د.زويل لم يتكفل الا بطلبه يهود واسرائيليين.

الكاتب الكبير جمال الغيطانى
قاسم على 5/26/2009 2:09:49 AM
سمعت من بعض الناس انه كانت هناك تهديدات مستتره ضد الكاتب الكبير جمال الغيطانى – اما ان يتخلى عن قناعته الثقافيه بالنشائى واما ان تطلق جماعه الدكتورالزويل عليه– لا حول ولا قوة الا بالله

زويل حضر للسعوديه فقط ليحطم سمعة النشائى فى اللملكة
عصام اسماعيل 5/26/2009 1:12:53 AM
لم افهم لماذا حضر زويل للسعوديه لالقاء محاضرة فى جامعه خاصه اسمها اليمامه ......وكانت محاضرته سطحيه الى درجه الاسفاف....وقابل المسئوليين فى مدينه الملك عبد العزيز والامير تركى وتكلم عن النشائى وقابل مسئوليين فى جامعه الملك سعود وتكلم عن النشائى....الله يحميك يا دكتور النشائى يبدو انك تقف فى حلق بعض الناس.

فصل الدين و العلم ليس حجه كي يستخدمها الزويل للوقوف مع المعتدى اسرائيل ضد المعتدى عليه
عالم 5/25/2009 9:10:11 PM
نحن معشر العلماء نعرف جيدا ان القران الكريم ليس كتابا فى الكيمياء التجريبيه والطبيعه النظريه....القران هو كتاب للسلوك الانسانى الراقى ومنهج حياه. هناك علماء كثيرون برعوا فى العلم والشر. يقول حافظ ابراهيم فى قصيدته "وارفعوا رايتى بالعلم والاخلاق فان العلم وحده لا يجدى". من اهم الاخلاق الحميده هى الوفاء للوطن وللاهل. وهذا الوفاء نجده فى الدكتور محمد غنبم ونجده فياضا فى الدكتور محمد النشائى والدكتور مصطفى السيد. والسؤال اوجهه الى العالم النرجسى اى كان اسمه: هل كان عندك هذا الوفاء حتى لاقرب الناس لك؟

مجرد حقيقة
مراد 5/25/2009 6:06:48 AM
لم يحدث فى تاريخ حكم الرئيس مبارك ان كان وزير البحث العلمى على درايه بالعلم او البحث العلمى بدايه من الدكتور عادل عز ومرورا بالدكتور عمرو سلامه ونهايه غير سعيدة بالدكتور هانى هلال فالا احد منهم يستطيع فهم نظريه علميه ولا حتى اسس البحث العلمى.

زجاجة شمبانيا
سميه نصر 5/25/2009 1:11:35 AM
فى مقاله علمية نشرت فى امريكا كتب زويل بالحرف انه احتفل بنجاح تجربته مع صديقه الاسرائيلى بشرب زجاجه الشمبانيا........ اعتقد هذا يكفى...........

كلاب مسعورة
منال يوسف 5/24/2009 6:48:45 AM
الهجوم على الدكتور النشائى اشبه بهجوم كلاب مسعورة على عابر سبيل ولا يوجد اى تبرير واحد له. يجب على السلطات المصريه حماية الدكتور النشائى بدلا من ملاحقه الابرياء والشرفاء فى مصر

احمد بهجت والزويل وعلاقتهم بمحمد المسلمانى
عاشور إبراهيم 5/24/2009 5:45:54 AM
موضوع د.احمد زويل اعقد كثيرا مما يعتقد القارىء للتاريخ المعاصر. بعد حديث الاستاذ هيكل فى الجامعه الامريكيه الذى اذاعته قناه دريم منع احمد بهجت من السفر وبعد ذلك ساعده الدكتور زويل على السفر للعلاج فى امريكا ومقابل ذلك عين احمد بهجت مدير اعمال الدكتور زويل الصحفى محمد المسلمانى فى محطه دريم وكما هو واضح يوجد الان مؤسسه اسمها الزويل تتمثل فى دريم والمصرى اليوم للعمل فى اتجاه معين للوصول للسلطه. الموضوع كله صراع سياسى على كرسى الحكم. اما العلم ومصلحه مصر فهى فى الدرجه الثالثه ان لم تكن الرابعه.......
الدكتور زويل لايحب سوى نفسه
دينا شفيق 5/24/2009 12:19:48 AM
الدكتور زويل لا يحب احد وليس له ولاء لاحد سوى الدكتور زويل. اسالوا عنه صديقه السابق انيس منصور وسوف تعرفوا من هو زويل

إلى الاستاذ أشرف
أدهم محمود 5/23/2009 6:47:42 AM
الاستاذ أشرف لقد اخطاءت بدون قصد فى تعليقك عندما ذكرت الموقع المشين الذى يشهر بالدكتور العظيم محمد النشائى بل و قد اضفته فى هذه الصفحة مما يؤدى إلى انتشارة اكثر وهذا يسئ بالطبع الى الدكتور محمد صلاح الدين النشائى الرجل العالم الفذ و الوطنى بلا ادن شك. نسال الله العلى القدير ان يهدى هؤلاء الاشخاص للخير و ان يزيلو ذلك الموقع المهين لكل مصرى و عربى يفخر بمصريته و عروبته. أن ما يثير حقد الكثيرين على الدكتور النشائى هو حبه لوطنه دون مقابل و حرصه على بلاده و الاهم انه ليس محتاج إلى اى كان ولا يرغب فى منصب ولا يريد كرسى . فهم لا يجدوا الا التشهير و الكذب لينالو منه وهو بالرغم من ذلك صامد كجبال لا يهتز ولا يلين .
هل يستطيع ؟؟؟؟
أسعد محمود 5/22/2009 11:36:48 PM
هل يستطيع أحد ان يشرح لى لماذا يصر الدكتور زويل على الاساءه لزملائه الذين يخدمون مصر وكيف بالله عليكم نقارن الدكتور زويل بأى رئيس جمهورية لمصر اى كان اسمه ؟ جمال عبد الناصر حارب امريكا و اسرائيل و بنى السد العالى والسادات عبر و حرر سيناء ومبارك اعاد طابا و بنى بداية الديمقراطية فى مصر . اما الدكتور زويل فقد حصل على نوبل لنفسه بصفته امريكى الجنسية وبعد ان أرضا إسرائيل بخدمتها والمناده بالتطبيع فى الكنيست الاسرائيلى
حول محاوله تصفيه العالم المصرى الجليل محمد صلاح الدين النشائى والتخلص منه علميا وجسديا وسياسيا.
اشرف عبد الفتاح 5/22/2009 11:34:26 PM
تاكيدا لما كتب فالموقع المشار اليه بخصوص التشهير بالدكتور محمد النشائى هو: http://elnaschiewatch.blogspot.com/ واعتقد ان هذه طريقه جديده للتخلص من علمائنا عن طريق التشهير. هذا الموضوع كان موجودا منذ اول لحظه ظهر فيها الدكتور النشائى خاصه فى برامحه مع الاديب الكبير جمال الغيطانى فى قناة دريم. فمن الواضح ان عالما بمثل هذه الوطنيه والشفافيه ناهيك عن ثقافه علميه وادبيه وسياسيه واسعه يهدد مصالح الطامعين فى مصر والوطن العربى, وكل ذلك دفعنى لمحاوله معرفه من وراء هذا الموقع وكانت الاجابه دائما ان عالم كيمياء مصرى يعيش فى امريكا وراءه وعندما سالت اذا كان هذا العالم هو الدكتور زويل كانت الاجابه لا نعلم. قد يكون هذا لغزا ولكننى شخصيا لا ارى فى ذلك لغزا ابحث عن من هم اعداء مصر والعرب والاسلام وسوف تجد الاجابه بسهوله.
تحالف
عبد الرحيم محمد 5/22/2009 11:31:29 PM
هناك تحالف بين احمد بهجت ومجدى الجلاد ودار نشر مصريه معروفه لتسويق الزويل عن طريق قناة دريم وجريدة المصرى اليوم بحيث امتدت هذه المصالح الى جريدة الشروق على الرغم من انها جريده يعتقد فيها النزاهه والاستقلال. من الواضح ان هناك من يحلم بالسيطره على مصرعن طريق الاعلام بمسانده من البيت الابيض والسفاره فى العماره ولكن هيهات مش كل الطير اللى يتاكل لحمه
على مايبدو ان الصهاينه يحاولون القضاء على العالم المصرى الكبير محمد النشائى. هل هناك من له دورا فى هذا الموضوع الى جانب الصهاينه؟
كريم الشاهد 5/22/2009 12:33:11 AM
لقد هالنى ما رايت على صفحات جوجل بالانجليزيه – لقد قراءت بنفسى ما هو تهديد بقتل العالم محمد النشائى والتشهير به بابشع الصور من قبل قتلى ومخابيل يختبئون وراء اسماء مستعارة ومن لا يصدق ذلك عليه البحث عن موقع اسمه مراقبه النشائى وهذا المخبول الاجير الذى يدير الموقع اسمه جيسون. واننى واثق انه اسما مستعارا. وقد هالنى ما سمعته مرارا وتكرارا عن تشهير الدكتور زويل واساءته الى العالم محمد النشائى لدرجه ادعائه على صفحات المصرى اليوم انه لا يوجد علم اسمه تقنيه النانو هذا الى جانب ادعاءات اخرى قالها فى محضاراته – سامحه الله. اما التهديدات والقذف الذى يقوم بها المدعو جيسون فهوشىء فظيع لم يتعرض له حتى العلماء اليهود ايام الحكم النازى فى المانيا – حسب الله ونعم الوكيل على كل من يشهر ويحاول قتل العلماء المسلمين والمصريين بالذات فى كل مكان. ارجو من الله
ان لا يكون للزويل يدا فى هذه الحمله البشعه على عالمنا الكريم الذى وصفه الجميع بانه مصرى حتى النخاع.
Prince_of_sun@yahoo.com
د. احمد مصطفى 5/20/2009 12:35:49 AM
علاقه الدكتور احمد زويل باسرائيل لها اسرار كثيرة ومتعددة ويحيط بها كثير من الغموض ولكننا سوف نعلمها عندما يحين الوقت ونامل ان يحين هذا الوقت قريبا باذن الله
قول علي الدنيا السلام
aaamalkh@yahoo.com 5/19/2009 1:08:32 AM
ربنا يفضحه علي رؤؤس الاشهاد يوم القيامة
الدكتور عبد الله الشيخ

فى كلمات قليله اريد ان اعطى للاستاذ الدكتور احمد زويل ماله وما عليه (3) 5/19/2009 12:04:48 AM
وكذلك بذل الدكتور مصطفى السيد مجهودا جبارا على الرغم من سنه المتقدم فى مساعدة المصريين ويشهد على ذلك الدكتور هانى الناظر. ومما يؤسف له ان الدكتور زويل بمساعدة الدكتور هانى هلال وزير البحث العلمى قد تمكنا فعلا من تطفيش عدد كبير من العلماء من مصر بما فيهم النشائى. هناك اشياء كثيرة ممكن قولها ولكن نكتفى بذلك حيث اننا جميعا مصريين اولا واخيرا وارجو من الله تعالى ان يصلح النفوس ويهدينا الى ما فيه الخير لمصر.
فى كلمات قليله اريد ان اعطى للاستاذ الدكتور احمد زويل ماله وما عليه (2)
الدكتور عبد الله الشيخ 5/19/2009 12:03:15 AM
اما عن ظهوره الاعلامى المكثف فى الفضائيات والصحف فهذا ليس بالضروره ذنبه لانه كان جادا فى البدايه فى كلامه ولكن للاسف اجتمع من حوله مجموعه من الصحفين لتسويقه بغرض الكسب السياسى والمادى ويبدو انه لم يقاوم هذه المجموعه بل قام بتشجيها. اما ما نستاء منه فهو حبه للفرديه والانفراد بالساحة. لقد حضرت الكثير من محاضراته وشاهدت العديد من برامجه فى التليفزيون وكان فى احيانا كثيره يسئ الى زملائه من علماء مصر الافاضل ولعل اكثر التركيز فى الهجوم كان على العالم الكبير الدكتور محمد النشائى ولم يترك زويل اى فرصه دون الاساءه اليه بطريقه او باخرى. كما ما يدعو لاستياءنا هو تركيز الدكتور زويل على النواحى الماديه معللا بذلك ان هذا ما يفعله الامريكيين.يتبع ...
فى كلمات قليله اريد ان اعطى للاستاذ الدكتور احمد زويل ماله وما عليه
الدكتور عبد الله الشيخ 5/18/2009 11:59:53 PM
العلماء مختلفين فى علمهم ولعل اهم اختلاف هو ان يكون العالم اما عالما نظريا او تجريبيا. العلماء النظريون هم الاقرب للدكتور مشرفه والدكتور النشائى حيث انهما من نوع العالم الالمانى اينشتاين اما دكتور زويل عالم تجريبى اشبه ما يكون الى المكتشفيين والمخترعيين امثال مكتشف البنسلين فلمنج وهم بحكم تخصصهم لا يميلون الى ان يكونوا مفكرين كما انهم لا يحفلون بالثقافه ولكن اكتشافتهم ممكن ان يكون لها فائده كبيرة للصناعه. لذا فنحن نظلم الدكتور زويل عندما نطلب منه ابداء اراء سياسيه او فلسفيه واراء تتعلق بالدين والاجتماع حيث ان هذه الموضوعات ليست من اهتمامته ولا مواهبه. الدكتور زويل لم ينجح فى عمل اى شيء فى مصر لانه لم يعتاد فى عمله بامريكا الاعتماد على الدعايه والكلام الذى لا يؤيده الافعال. لذا فشل احمد زويل لان النظام البحثى والتعليمى فى مصر فاشل وهذا ليس ذنبه. يتبع...
الى الدكتورة نانسى :هل هناك عقل مادى عندهم وعقل روحى عندنا.أكرمك الله وضحى كلامك بالدليل حتى أفهم وأستفيد أفادكم الله
د.شاكر محمد 5/18/2009 9:45:31 PM
تصريح زويل الأخير بين أين يقف من الإسلام .
عبد الله العتيبي 5/18/2009 6:08:34 PM
أشكر الإخوة و الأخوات الذين بينوا مشكلة د.زويل في الجانب الديني . و أضيف من واقع متابعة .. زويل كشف موقفه من الدين في تصريحه الآخير ، و مثله بعد التصريح لن يكون أكثر من قفاز جديد يستخدمه الكونجرس للتعامل مع الشعوب العربية التي مازالت تحسن الظن بهذا الدكتور ... جربنا كثيراً من هؤلاء الملمعين إعلامياً ، لكن مشكلتنا أننا ننسى أو نتناسى . من السذاجة أن يقف شخص مع عدوك فكرياً و تظنه واقفاً معك ... تلك أوهام مازلنا نعيش بها .
المسلم الجيد هو المسلم الميت(نظرة غربية على تفهمم الغرب للمسلم)
ماجدة من أمريكا 5/18/2009 4:58:02 PM
قرئت مقالتك فى(أنقاذ مصر) ولكن الحقيقةفى المصيبة فى المصريين يتباهو فى كل المواقع على أحمد زويل كأن الرسالة من أحمد زويل من أجل أن تنجح وتثبت وجودك على الارض لآبد تدوس على الاخلاق والقيم والمبادئ والقناة هى الصهيونية وهذا هو الاسلام الجديد المطلوب من العرب والمسلمين(سيبك من الولاء والبراء,سيبك من لا يهتم بأمر المسلمين ليس منهم)نحن كعرب وكامسلمين نفرح بوجود علماء نابغة ولكن ليس على حساب الدين وتعاليم رسوله صلى الله عليه وسلم
ولماذا لم يحم صدام أو مصر هؤلاء العلماء؟
مصراوي 5/18/2009 4:14:40 PM
مخابرات صدام التي قتلت عز الدين قلق في باريس وسعيد حمامي في لندن، كيف تركت عالما جليلا مثل يحيى المشد ليقتل في باريس؟ أين هي وأين العضلات والشنبات؟
الى الدكتور : شاكر محمد
نانسي 5/18/2009 3:03:17 PM
اقصد بالعقل المادي الذي يعبده كثيرون , و يحسبون انهم على شيء , اما العقل عندنا فهو ما يؤدي بك الى التوحيد الخالص , و هو دابة توصلك الى قصر السلطان و لا تدخل بها عليه " و قالوا لو كنا نسمع او نعقل ما كنا في اصحاب السعير" أجارنا الله و اياكم منها و حرم وجوه المسلمين - كافة - عنها و جمعنا في مستقر رحمته جيرانا لسيد ولد آدم (صلى الله عليه و سلم)...
فصـل الديـن عـن العلـم ... (سبـب آخـر لجعـله صـوت العقـل !!! )
سيف الإسلام 5/18/2009 2:37:51 PM
جزاك الله خيراً أ/ عصام – ونعم وجبَ التنويه. فبما أنه قال (العلم لا وطن له.. لا سياسة في العلم ولا علم في السياسة ) نضيف أنه قال بطريق غير مباشر ( وأيضاً ولا دين فى العلم وبناءاً عليه ولا علم فى الدين ) حيث أفاد أنه يجب أن يتوقف العلماء عن إصدار فتاوى فيما يخص القضايا العلمية !!! إنه يريد فصل الدين عن العلوم الحالية – ومن هنا يكون العقل وحده هو الحكم على العلم دون تدخل الدين - ألم يعلم أن دين الله تعالى كامل مُكتمل لا ينقصه ولا يشوبه شئ وأنه جاء ليصلح لأمور الدين والدنيا وأنه لا يوجد تصادم بين الإسلام والعلم– وأقرب مثال الآن : لو إتبعنا شهوة البطن والمال لحللنا لحم الخنزير مثلما فعله الطرف الآخر وحلله - وكانت النتيجة خراب للعالم وظهور وباء – ألم يُثبت العلم الحديث ضرر لحوم الخنازير – فى حين أن الدين شرع بحرمته وكانت كلمته هى الفصل منذ أكثر من 1400 سنة. وبناءً عليه كان إنطلاقنا وإنبثاقنا من كتاب ربنا عز وجل– وهناك الكثير من الإعجاز العلمى فى القرآن والسنة الشريفة. إنه يريد أن يكون الدين مقصوراً على العبادة فقط !!!! – ومن هنا جاء إختيار أوباما لصوت العقل !!!!!
على السريع
صعيدى صريح 5/18/2009 1:51:12 PM
لو كان زويل وجد بيئة علمية ووطنا حانيا وأرضية داعمه ومساندة هل كان سيذهب إلى دولة الصهاينة / أما من يقارنه بأردوغان أقول له إن وراء أردوغان حزب وإتجاه وشعب يؤازره فى خطواته ويدعمه أما زويل فمن وراءة
هذا ما أعرفه عن زويل
دكتووووووووووووووووووور 5/18/2009 12:42:57 PM
لقد قابلت زويل شخصيا مرة واحدة وكل ما أستطيع أن أقوله أنه فقط عالم توفرت له كل الإمكانيات فنبغ وأجاد أما بعد ذلك فالموضوع كارثة خاصة الناحية الدينية... ويكفى أن تنظر إلى نوعية الملابس التى ترتديها بناته وزوجته لتعلم حال رب البيت ... بإختصار لقد وهب الله زويل نصيبه (24 قيراط) كاملا ولكن يمكنك بكل أسف أن تقول إن كل نصيبه علم دنيوى ومال أما الدين صفر كبير... وعليه يمكننى أنا على الأقل أن أتفهم لماذا تم إختياره مستشارا لأوباما.. فالموضوع لا يحتاج إلى كثير من إعمال العقل.. فالرجل أمريكى قلبا وقالبا وإن كان مازال يحتفظ بجنسيته المصرية ويتكلم بلساننا العربى.. أرى إختياره لهذا المنصب نذير شؤم على كل مسلم وعربى وسترون كم من المصائب التى سترتكب بمباركته وموافقته ... نسأل السلامة فى الدنيا والآخرة
سميرة موسى --- زويل
علماء مصر 5/18/2009 10:35:31 AM
سميرة موسى ولقبت بإسم ميس كوري الشرق ..وهي أول معيدة في كلية العلوم بجامعة فؤاد الأول ، جامعة القاهرة حاليا. حصلت سميرة موسى على بكالوريوس العلوم وكانت الأولى على دفعتها وعينت كأول معيدة بكلية العلوم حصلت على شهادة الماجستير في موضوع التواصل الحراري للغازات سافرت في بعثة إلى بريطانيا درست فيها الإشعاع النووي، وحصلت على الدكتوراة في الأشعة السينية وتأثيرها على المواد المختلفة. وأنجزت الرسالة في سنتين وقضت السنة الثالثة في أبحاث متصلة وصلت من خلالها إلى معادلة هامة تمكن من تفتيت المعادن الرخيصة مثل النحاس ومن ثم صناعة القنبلة الذرية من مواد قد تكون في متناول الجميع ، وكانت تأمل أن يكون لمصر والوطن العربي مكان وسط هذا التقدم العلمي الكبير، حيث كانت تؤمن بأن زيادة ملكية السلاح النووي يسهم في تحقيق السلام، فإن أي دولة تتبنى فكرة السلام لا بد وأن تتحدث من موقف قوة وتم اغتيالها في أمريكا عشية عودتها إلى مصر
سعيد بدير -- وأحمد زويل
علماء مصر 5/18/2009 10:24:01 AM
قتل العالم المصري سعيد السيد بدير نجل الفنان المصري الراحل سيد بدير وكان قد تخرج في الكلية الفنية العسكرية وعين ضابطا في القوات المسلحة المصرية حتى وصل إلى رتبة مقدم وأحيل إلى التقاعد برتبة عقيد حصل على درجة الدكتوراه من إنجلترا ثم عمل في أبحاث الأقمار الصناعية في جامعة ليزيزع الألمانية الغربية وتعاقد معها لأجراء أبحاثه طوال عامين وهناك توصل المهندس الشاب إلى نتائج مذهلة وقد نشرت أبحاثه في العالم وذكرت زوجته إنها وزوجها وابناهما كانوا يكتشفون أثناء وجودهم في ألمانيا عبث في أثاث مسكنهم وسرقة كتب زوجها، ونتيجة لشعورهم بالقلق قررت الأسرة العودة إلى مصر على أن يعود الزوج إلى ألمانيا ثم عاد إلى القاهرة في 8 يونيو عام 1988م وقرر السفر إلى أحد أشقائه في الإسكندرية لاستكمال أبحاثه فيها حيث عثر عليه جثه هامدة وأكدت زوجته أن إحدى الجهات المخابراتية وراء اغتيال زوجها وتؤكد المعلومات أن العالم سعيد بدير توصل من خلال أبحاثه إلى نتائج متقدمة جعلته يحتل المرتبة الثالثة على مستوى 13 عالما فقط في حقل تخصصه النادر في الهندسة التكنولوجية الخاصة بالصواريخ .
مصطفى مشرفة - وزويل
علماء مصر 5/18/2009 10:16:15 AM
واحد من العلماء الذين عثر على جثثهم مغطاة بعلامات الاستفهام. وقد توفى في 16 يناير عام 1950 بطريقة بدائية للغاية .. بالسم. كان د. مصطفى مشرفة أول مصري يشارك في أبحاث الفضاء, بل والأهم من ذلك كان أحد تلاميذ العالم ألبرت أينشتاين, وكان أحد أهم مساعديه في الوصول للنظرية النسبية, وأطلق على د. مشرفة لقب "أينشتاين العرب", وباتت ظروف وفاة د. مشرفة المفاجئة غامضة للغاية, وكانت كل الظروف المحيطة به تشير إلى أنه مات مقتولاً إما على يد مندوب عن الملك فاروق, أو على يد الصهيونية العالمية, ولكل منهما سببه.
لا تظلموا الرجل لأن اللى ع البر شاطر
مجنون بحبك يابلد 5/18/2009 10:15:21 AM
بصراحة هو سجل فى التاريخ مجدا باختراع الفمتوثانيةوطرح مشروعات علمية لمصر ولم تؤخذ مأخذ الجد واكتشف أن مصر غاوية التظاهر بما لديها من علماء لم يؤخذ علمهم على محمل الجد فماذا يفعل الرجل ممكن يكون مكره على زيارة اسرائيل وهنا نقول الا من أكره وقلبه مطمئن بالايمان ولكن لن ينال من المجد والشرف كما اعطاه العلم حيث قال الشاعر : العلم يبنى بيوت لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والشرف. اعتقد انه راجل مسلم من بيت دين ونسبة من بيت دينى اسلامى لكن اللى ع البر شاطر
يحي المشد ... زويل
علماء مصر 5/18/2009 10:12:44 AM
ولد يحيى المشد في مصر في بنها عام 1932، تخرج من قسم الكهرباء في جامعة الإسكندرية عام 1952م، ، تخرج عام 1963م بدرجة الدكتوراه في هندسة المفاعلات النووية من الاتحاد السوفيتي حيث كان قد حصل على بعثة دراسية عام 1956. عند عودته إنضم الى هيئة الطاقة النووية المصرية حيث كان يقوم بعمل الإبحاث، أنتقل الى النرويج بين عامي 1963 و1964، ثم عاد بعدها كأستاذ مساعد بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية و نشر أكثر من 50 بحثا. بعد حرب يونيه 1967 تم تجميد البرنامج النووي المصري، مما أدى الى إيقاف الأبحاث في المجال النووي، أنتقل للعمل في العراق هنالك. قام برفض بعض شحنات اليورانيوم الفرنسية حيث إعتبرها مخالفة للمواصفات، أصرت بعدها فرنسا على حضوره شخصيا الى فرنسا لتنسيق إستلام اليورانيوم. أغتيل في الثالث 13 يونيو عام 1980م ,في حجرة رقم 941 بفندق الميريديان بباريس. و ذلك بتهشيم جمجمته، قيدت السلطات الفرنسية القضية ضد مجهول. وتعيش أسرته على معاش السادات ورغم اعتراف الصهاينة باغتياله إلا أن الوزير غير المسؤول أبو غيط لم يتابع الملف هو افضي الراجل زعلان عشان ليفني
سمير نجيب وأحمد زويل
علماء مصر 5/18/2009 10:04:55 AM
سمير نجيب عالم الذرة المصري فقد تخرج من كلية العلوم بجامعة القاهرة في سن مبكرة، وتابع أبحاثه العلمية في الذرة. وأظهر نبوغاً مميزاً وعبقرية كبيرة خلال بحثه الذي أعده في أواسط الستينات - وبدأ أبحاثه الدراسية التي حازت على إعجاب الكثير من الأمريكيين، وأثارت قلق الصهاينة والمجموعات الموالية للصهيونية في أمريكا. وعُرضتْ عليه الإغراءات العلمية والمادية المتعددة كي يبقى في الولايات المتحدة. ولكن الدكتور سمير نجيب رفض كل الإغراءات التي عُرضتْ عليه. وفي الليلة المحددة لعودته إلى مصر، تحركت القوى المعادية لمصر وفي مدينة ديترويت وبينما كان الدكتور سمير يقود سيارته وفي الطريق العام فوجئ الدكتور سمير نجيب بسيارة نقل ضخمة، وفي لحظة مأساوية أسرعت سيارة النقل ثم زادت من سرعتها واصطدمت بسيارة الدكتور الذي تحطمت سيارته ولقي مصرعه على الفور, وانطلقت سيارة النقل بسائقها واختفت، وقُيّد الحادث ضد مجهول،
انما الاعمال بالنيات
عمرو عبد الفتاح 5/18/2009 10:00:52 AM
الحمد لله الذي جعل الاعمال بالنيات و لكل امرىء ما نوي فمن كانت هجرته الي الله و رسوله فهجرته الي الله و رسوله و من كانت هجرته الي دنيا يصيبها او الي امراة ينكحها فهجرته الي ما هاجر اليه و نرجو للعالم العالمي الجنسية د. زويل المسلم الديانه ان يكون له نصيب من نيه حسنة لخدمة دينه و اهلة و وطنه و ان يستغل مكانته لنشر دينه و الله يعطي الدنيا من احب ومن لم يحب و الاخرة عند ربك خير و ابقي
تعليم على واحده ونص
محمد 5/18/2009 9:53:06 AM
وزارة التعليم العالي بصدد إنشاء معهد للرقص الشرقي يتبع أكاديمية الفنون ويمكن للطالبات الالتحاق به بعد الثانوية العامة لتدخل عوالم شارع محمد علي الجامعة ليدرسن فنون هزالوسط والأرداف ويتخرجن راقصات جامعيات محترفات ليكون الرقص على أصوله بعد أن خربته الراقصات الروسيات... إضافة إلى ما سبق ما يلي أهم المعوقات 1 عدم وجود إستراتيجيات أو سياسات في مجال البحث العلمي. 2 ضعف المخصصات المرصودة في الموازنات 3 هروب العنصر البشري واعتمادها على العناصر غير المدربة. 4 ضعف قاعدة المعلومات في المراكز والمختبرات والمؤسسات الإنتاجية. 5 عدم معرفة أهمية المراكز البحثية
أهداف التعليم عند الحزن الوثني
عبد الرحمن 5/18/2009 9:42:37 AM
منذ أن تمت سيطرة تحالف السلطة ورأس المال وأصبح كل شيء للبيع والسمسرة هي كل شيء لدى النخبة (خد وهات وإن ضاقت إهرب من صالة كبار الزوار جيل تخرج بفعل سياسيات التعليم الغير مسؤولة ولنقارن بين واقع التعليم وأهدافه في مصر وواقع التعليم في أمريكافالمؤسسة الوطنية للعلوم في أمريكا National Science Foundation فقد حددت أهدافها بثلاثة: النهوض بالاكتشافات والنشر المتكامل وتوظيف المعلومات الجديدة في خدمة المجتمع. تحقيق التمايز في العلوم والرياضيات والهندسة وتدريس التكنولوجيا في جميع المستويات التعليمية. تمكين الولايات المتحدة من التمسك بقيادة العالم في جميع مجالات العلوم والرياضيات والهندسة
كلما زدت علما زدت تواضعا والعلم والدين توئمان يادكتور زويل
begadalmasry 5/18/2009 8:42:34 AM
كلما زدت علما زدت تواضعا والعلم والدين توئمان يادكتور زويل والعلمانية كفر والليبرالية نفاق واليموقراطية دين جديد زائف وابن غير شرعى كبديل عن الشرائع السماوية. مرحبابعلمك الزير بمجالك لصالح وطنك وغير مرحب بارائك الامريكية الهدامة للقيم وانصحك التواضع يرفع والكبرياء فى النار
رد على الدكتورة نانسى:لوكان عاقلا ما فعل هذا.الله سبحانه وتعالى قال {أفلايعقلون}.ان العقل ياسيدتى يهدى الى الحق والعكس غير صحيح.
د.شاكر محمد 5/18/2009 7:28:14 AM
ليته يتوسط لنا عند سيدى أوباما
د. حسنى عصر 5/18/2009 5:30:13 AM
لاأظن أن د. زويل يمثل صوت العقل فى العالم الثالث ،ولا فى الشرق الاوسط ،ولا حتى فى مصر. غنه يمثل - فى أقصى تقدير- نفسه. ومادام هو صوت العقل ؛فليبادر هو بالضغط على سيدى أوباما ليسمع منه كلام العقل ،ويحل المشطلات الزمنية،وهو منحيث إنه مستشار فعليه ان يقول كلاما يفيد الناس فى المجتمع الذى يمثله.ولا أظن ان يختزل العالم الثالث ،ولا الشرق الأوسط،ولا مصر فى رجل واحد مهما يكن هذا الشخص ،ومهما تكن قدرتهة على حصد الجوائز..المسألة ليست جوائز
د. زويل عالم نعم ان يكون قدوة فلا والف لا
دكتور/ محمود 5/18/2009 1:23:06 AM
مع احترامي لأنجاز د . زويل الا ان نبوغ وتفوق المصريين في الخارج-حيث البيئة المواتية-معلوم والأمثلةكثيرة ولذلك فهو ليس فلتة في نبوغه لكنه تفوق على اقرانه من المصريين النابغين في تخليه عن المبادئ والقيم والحس الديني التي نشأعليها جيله . فمن الثابت أن الدكتور زويل ذهب إلى إسرائيل لتسلم جائزة إسرائيلية وألقى خطبه بهذه المناسبة في الكنيست الإسرائيلي 1993م وقال فيها كما ذكر "إن الجزيئات والذرات تتعايش مع بعضها وتتآلف وتتجاذب وأنه هكذا يجب أن تكون العلاقة بين إسرائيل والشعوب العربية"، وتكررت زياراته للكيان الصهيوني وحاضر في جامعاته ومراكزه البحثية ، ولأنه صوتُ للعقل ذكرت الأخبار أنه مكث في إسرائيل لأكثر من ثلاثة أشهر عكف خلالها على تطوير منظومة صواريخ تعمل بالليزر بالاشتراك مع خبراء في معهد وايزمان بحيفا...!! وأثناء ندوة عقدتها إحدى جامعات مصراحتفالاً بالدكتور زويل سأله الخبير الاستراتيجي المعروف اللواء الدكتور صلاح سليم وكان حاضراً - رحمه الله - عن ذلك فرد عليه الدكتور زويل قائلا ما خلاصته (العلم لا وطن له.. لا سياسة في العلم ولا علم في السياسة
أردوغان
سما 5/18/2009 12:43:40 AM
ورث أردوغان علاقة تركيا بإسرائيل ولان هذا لم يمنعه من إعلان موقفه الإنساني والمؤيد لحق الفلسطينيين واعترض على غزة وأهان بيريز أين أنت يازويل
أينشتاين
أينشتاين 5/18/2009 12:41:12 AM
العلم لا وطن له لا سياسة في العلم ولا علم في السياسة عجيب هذا أينشتاين يادكتور زويل لم يمنعه علمه من أن يرسل برقية اعتراض على إعلان دولة إسرائيل عام 1948م
عمار الشريعي و كلية الطب البيطري!!
نانسي 5/17/2009 11:50:12 PM
في منهج اللغة الانجليزية للصف السادس موضوع عن الشريعي , مولده تاريخ حياته نبوغه الموسيقي!! بالله هل هذا يصح ؟ خاصة و ان الشريعي من بين المهاجمين للحجاب !!! في كلية الطب البيطري بادفينا - التابعة لجامعة الاسكندرية - لا يدخل الطالب للامتحان الا اذا دفع 5 جنيهات و ذلك لكل امتحان نظري او شفوي او عملي , اي ان كل مادة يدفع الطالب 15 جنيها. بعد هذا نريد ان نكون من بين 500 جامعة؟ اما زويل من جهة العلم التجريبي فلا غبار عليه , اما في علم الشرع فنقول له : قف . منذ فترة صرح ان العلم لا دين له , وان العلم علم والدين دين , و نقول له لا تكن عبدا لعقلك و عليك الانصياع للشرع و اعلم ان عقلك و علمك قاصر (و فوق كل ذي علم عليم)